أكد النجم الألماني إيلكاي غوندوغان متوسط ميدان فريق بورسيا دورتموند أنه تلقى عرضا من ريال مدريد الإسباني وكان قريبا من الانتقال إليه لولا رفض ناديه وتعرضه للإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وقال غوندوغان في تصريحات في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "ريال مدريد قدم لي عرضا ، ولكن فريقي رفض هذا العرض في ذلك الوقت، لأن هناك عامين ينبقيان في عقدي معه".

وأضاف "لقد كان لدي إتفاق مبدئي مع ريال مدريد ولكن إصابتي دمرت كل شيء، لم أتمكن من اللعب في 14 شهرا ".

وتابع "الآن أنا أتطلع لتعويض الوقت الضائع وأريد العودة من جديد إلى أفضل مستوياتي، اللعب خارج ألمانيا هو دائما أحد أهم أهدافي الكبيرة، إذا كان في يوم من الأيام يجب علي أن أرحل من بوروسيا دورتموند فأود اللعب في أحد أكبر الفرق في الدوري الإنكليزي أو الإسباني".

وحاول ريال مدريد مرارا التعاقد مه النجم التركي الأصل والألماني الجنسية ليكون الخليفة المثالي للنجم الإسباني تشابي ألونسو في خط الوسط والذي رفض وقتها تمديد عقده، قبل أن يستمر مع الفريق حتى الصيف الماضي ومن ثم انتقل إلى بايرن ميونخ الألماني.

وكان غوندوغان البالغ من العمر 24 عاما قد تعرض للاصابة خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخب الالماني بنظيره البارغوياني منتصف شهر اغسطس من عام 2013، وحرمته من اللعب طوال الموسم الماضي.

يذكر أن غوندوغان هو واحدا من أهم لاعبي بروسيا دورتموند والمنتخب الألماني كما أنه يعد من أبرز لاعبي خط الوسط في الساحة الأوروبية، مما جعل منه هدفا لأبرز الأندية الأوروبية خصوصا بعد مساهمته في تأهل فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي.