&اعلن نادي برشلونة، صاحب المركز الثاني في الدوري الاسباني لكرة القدم، الثلاثاء بان مدافعه الدولي البلجيكي توماس فيرمايلن خضع لعملية جراحيه ناجحة في الفخذ ستبعده عن الملاعب نحو 4 اشهر، وهي مدة اقل مما كان يعتقد سابقا.

وكان فيرمايلين انضم الى صفوف برشلونة الصيف الماضي قادما من ارسنال الانكليزي لقاء 15 مليون جنيه استرليني (نحو 19 مليون يورو).
&
واذاع النادي الاسباني بيانا اكد فيه "ان فيرمايلن (29 عاما و48 مباراة دولية) المصاب بعضلات الفخذ الايمن خضع لعملية جراحيه ناجحة تمت على يد طبيب جراح متخصص في فنلندا".
&
واضاف بيان النادي الذي سبق ان خمن فترة العلاج ما بين 4 و5 اشهر: "ان فترة شفائه قد تستغرق نحو 4 اشهر".
&
ومنذ وصول فيرمايلن الى النادي الكاتالوني لم يشارك في اي مباراة رسمية بل اكتفى بخوض مباراة ودية في صفوف الفريق البديل امام منتخب اندونيسيا تحت 19 عاما (6-صفر) منتصف ايلول/سبتمبر الماضي سجل خلالها هدفا واحدا.
&
وقد اضطر برشلونة امام تفاقم الاصابة التي يعاني منها فيرمايلن لاجراء العملية بالرغم من ان الفريق بحاجة اليه في متوسط الدفاع الذي كان مشكلة بالنسبة الى الفريق في الاعوام الاخيرة.
&
وكان فيرمايلن خسر مركزه كلاعب اساسي مع ارسنال بسبب تكرار تعرضه للاصابات حتى ان غيابه في موسم 2010-2011 كان شبه كامل.
&
ويتوقع عودة فيرمايلين الى الملاعب في نيسان/ابريل المقبل بحيث قد يتمكن من المشاركة في اول مباراة رسمية له مع برشلونة .
&
وقد شارك فيرمايلن مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل حيث خرج من ربع النهائي بعد خسارته امام الارجنتين صفر-1، علما بأنه غاب عن تلك المباراة بعد تعرضه للاصابة في الجولة الاخيرة من الدور الاول والتي فازت فيها بلجيكا على روسيا 1-صفر.
&
وكان مدرب برشلونة لويس انريكه قد اكد السبت الماضي بان النادي الكاتالوني لا يخطط لضم اي مدافع لتعويض غياب فيرمايلين.