&اسدى لوريان خدمة كبيرة لباريس سان جرمان حامل اللقب بعدما اجبر ضيفه مرسيليا المتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبدا فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا في طريقه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والثاني عشر هذا الموسم بعد ان تقدم على مضيفه في الدقيقة 32 بهدف رائع لديميتري باييه بكرة اطلقها من خارج المنطقة، لكن الغاني اندري اييو حرم فريقه السابق من نقطتين ثمينتين بعدما ادرك التعادل لصاحب الارض في الدقيقة 37 من ركلة جزاء تسبب بها الحارس ستيف مانداندا.
&
واصبح بامكان سان جرمان ازاحة غريمه عن الصدارة لكن مهمة فريق المدرب لوران بلان لن تكون سهلة غدا الاربعاء اذ يحل ضيفا على ليل.
&
وسقط نانت على ارضه امام تولوز بهدف لجوردان فيريتو (64 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للغيني ايسياغا سيلا (24) والدنماركي مارت برايثوايت (85).
&
ورفع تولوز بفوزه السادس هذا الموسم رصيده الى 20 نقطة، فيما تجمد رصيد نانت عند 24 نقطة بعد ان مني بهزيمته الرابعة.
&
واستفاق موناكو وصيف بطل الموسم الماضي من صدمة خسارته امام رين صفر-2 في المرحلة السابقة، وفاز بعشرة لاعبين بنتيجة مماثلة على ضيفه لنس.
&
ونقصت صفوف موناكو في الشوط الاول بطرد مدافعه البرازيلي والاس (35)، لكنه لم يتأثر وسجل هدفين في الشوط الثاني بواسطة البلغاري ديميتار برباتوف الهدف (64 من ركلة جزاء) ويانيك فيريا كاراسكو (90+3).
&
وصار رصيد موناكو 23 نقطة وانتقل موقتا الى المركز الثامن. &
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مرسيليا & & & & & &35 نقطة من 16 مباراة
&
2- باريس سان جرمان & &33 من 15
&
3- ليون & & & & & & & 27 من 15
&
4- بوردو & & & & & & &27 من 15
&
5- سانت اتيان & & & & 26 من 15&
&
&
شاهد أهداف مرسيليا ولوران

&

&

شاهد هدفي موناكو في مرمى لانس

&