يرى اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أنّ زملاءه والجهاز الفني لفريق ريال مدريد &الإسباني هم الأفضل في مسيرته الرياضية ، مشيراً إلى أنّ النجاحات الفردية هي نتيجة عمل جماعي يشعر فيه بـالسعادة الغامرة.

وقال رونالدو في مقابلة مع شركة (أودي) للسيارات، ونقلتها وكالة الأنباء الإسبانية : "هم أفضل زملاء في مسيرتي. أنا سعيد لأنني أمتلك زملاء رائعين، وكذلك جهاز فني، يشكل جزءاً من النجاح الكبير لهذا الفريق. نحن سعداء للغاية".

وبالإضافة إلى النجاحات الشخصية، أكد رونالدو، الحائز على الكرة الذهبية 2013، أنّ اللاعبين يشعرون بأجواء أسرية في ريال مدريد،حين قال :"لدينا أسرة ثانية نعمل فيها سوياً كل يوم، الأهم هو العمل الجماعي، ولكن بالتأكيد أحب الجوائز الفردية، ولكنها أيضاً تعد اعترافاً بعمل جماعي جيد".

ولم يشأ رونالدو التأكيد على أنّ فريق الموسم الحالي ( 2014-2015) بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي هو الأفضل في السنوات الأخيرة، حيث قال في هذا الصدد: "سيتم معرفة هذا الأمر إذا فزنا ببطولة مهمة، نحن نبلي حسناً في الوقت الحالي بتحقيق 16 انتصاراً متتالياً، الفريق رائع والمدرب أيضاً، نثق في استمرارنا هكذا".

وتأسف رونالدو، من جهة اخرى، لعدم تحقيقه لقباً مهماً حتى الآن مع منتخب &بلده البرتغال. و أفضح قائلاً: "كل عام تتاح لي الفرص لتحقيق ألقاب كبيرة، لا ينقصني الفوز بلقب معين، ولكن في كرة القدم، ما أرغب فيه هو الفوز بكل شيء، ينقصني لقب مهم مع المنتخب، أتيحت لنا فرصة في 2004 وخسرنا النهائي (أمام اليونان في بطولة أمم أوروبا ".

وتذكر رونالدو بدايته في عالم كرة القدم قائلاً: "أتذكر عندما كنت ألعب في شوارع ماديرا، الحي الذي كنت أعيش فيه في ظروف تشكل جزءاً من اللاعب، اليوم كل الأمور اختلفت، الظروف أفضل ونلعب في ملاعب جيدة بها عشب".

الجدير بالذكر أنّ كريستاينو رونالدو كان قد توج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2013، وأتبعها بعدة جوائز فردية أخرى في موسم 2013-2014 ، أبرزها "الحذاء الذهبي" الأوروبي، مناصفة مع الأوروغوياني لويس سواريز، وهداف الدوري الإسباني و أفضل لاعب في ذات الدوري" الليغا"، كما هو مرشح لنيل الكرة الذهبية لسنة 2014، والتي يتنافس عليها مع &النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والحارس الألماني مانويل نوير.