حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني رقما قياسيا جديدا أضافه إلى سلسلة طويلة من الأرقام القياسية التي حققها خلال مسيرته الأسطورية.

وتابع ليونيل ميسي تألقه في الآونة الأخيرة وسجل هاتريك قاد به فريقه برشلونة الى فوز ساحق على جاره اسبانيول 5-1 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني، حيث سجل البرغوث الأرجنتيني أهدافه الثلاثة في الدقائق 45+1 و50 و81 رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم وال256 في الليغا.

ويهذا الهاتريك الجديد نجح ميسي في أن يصبح الهداف التاريخي لمباريات الديربي الكاتالوني أمام إسبانيول، إذ نجح ميسي حتى الآن في تسجيل 12 هدفا في مرمى الجار العاقـ ليتفوق بذلك على مهاجم برشلونة السابق سيزار رودريغيز الذي سجل 11 هدفا.

ونجح ميسي في تسجيل أهدافه الـ 12 في مرمى إسبانيول خلال 16 مباراة فقط، في حين سجل سيزار رودريغيز أهدافه الـ 11 خلال 21 مباراة.

جدير بالذكر أن ميسي كان قد حقق عدة أرقام قياسية في الفترة الأخيرة، حيث دخل في سجل اساطير الدوري الاسباني والقارة الاوروبية اذ نجح في تحطيم الرقم القياسي لنجم ريال السابق راوول غونزاليس من حيث عدد الأهداف التي سجلها في مسابقة دوري ابطال اوروبا (71 هدفا) بتسجيله 74 هدفا، اضافة الى تمكنه من تحطيم الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني والمسجل باسم اسطورة اتلتيك بلباو تيلمو زارا (251) بعدما رفع رصيده الى 253 هدفا.