قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&بدأت ادارة النادي الأهلي الإماراتي، التفاوض مع المدرب البرازيلي أبل براغا، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلفاً للمدرب الروماني أولاريو كوزمين، الذى أصبح على وشك الرحيل إلى السعودية، لتدريب الاخضر في عقد مدته موسم ونصف الموسم بحسب تأكيدات صحف رومانية.

وعقدت لجنة الكرة في النادي الاهلي، اجتماعات على مدار يوم الاحد، لدراسة العرض السعودي، اذ تم دعوة كوزمين لحضور جانب من الاجتماع لمعرفة رغبته في العرض السعودي، اذ أبدى المدرب رغبة قوية في خوض تجربة تدريب الاخضر، لكنه خير النادي ما بين رحيله بشكل نهائي، أو على سبيل الاعارة لمدة شهر ونصف الشهر.
&
ودارت معظم أراء لجنة الكرة في فلك الموافقة على رحيل كوزمين بشكل نهائي، والبحث عن مدرب بديل لقيادة الفريق بدلاَ منه، الا أن رئيس مجلس الادارة عبد الله النابودة، كان له رأي أخر بشأن انتقال كوزمين الى السعودية اذ فضل أن يكون رحيله على سبيل الاعارة باعتبار أن نشاط الدوري المحلي سيكون متوقفاً خلال فترة تولى كوزمين قيادة الاخضر، ولن يتأثر النادي برحيله خلال تلك الفترة.
&
وانحصرت ترشيحات الاهلي في المدرب البرازيلي أبل براغا الموجود حالياً في الامارات بعد انتهاء ارتباطه في البرازيل، وبات حالياً دون أي ارتباط مع أندية أخرى
&
وكانت تقارير اعلامية اماراتية قد ربطت بين براغا ونادي الجزيرة بشأن عودته لتدريب نادي العاصمة مجدداً
&
وسبق للمدرب البرازيلي أن درب نادي الجزيرة لمدة ثلاث مواسم، حصل خلالهم على بطولة الدوري، وكأس رئيس الدولة مرتين، وبطولة كأس المحترفين، ثم رحل بعدها الى الدوري البرازيلي.
&
وأحيطت الشائعات حول كوزمين بشان رحيله عن تدريب الاهلي، بعد خمس جولات فقط من انطلاق الدوري الاماراتي، اذ أكدت تقارير اعلامية تلقيه عروضاَ من الاتحاد الروماني ومن أندية في السعودية وقطرية لتدريب فرقها.
&
ولم يقدم كوزمين العمل الذى يرضى أنصار الاهلي هذا الموسم، اذ ابتعد الفرسان عن المنافسة على لقب بطولة الدوري والذى نال لقبه في الموسم المنصرم.
&
وتعرض المدرب الروماني لانتقادات كبيرة بسبب المستويات المتواضعة التي قدمها الاهلي تحت قيادته على الرغم من وجود تسعة لاعبين من تشكيلة المنتخب الوطني من لاعبي الاهلي، اذ عز خبراء ومحللين السبب في ذلك الى انشغال المدرب بالعقود التي وصلته مؤخراً.
&
ويعد كوزمين أغلي مدرب في الدوري الاماراتي، اذ وقع عقداً مع الاهلي لمدة ثلاث مواسم مقابل 12 مليون يورو بخلاف الامتيازات الاخرى المتعلقة بمكافآت الفوز والفيلا والسيارة.
&
وحقق المدرب الروماني انجازاً كبيراً في دوري الخليج العربي، اذ بات أول مدرب يحصل على لقب الدوري ثلاث مرات متتالية بواقع مرتين مع العين ومرة واحدة مع الاهلي.&
&