أمر الملك محمد السادس رئيس الحكومة المغربية عبد الاله بن كيران ب"تعليق أنشطة" وزير الشباب والرياضة والمرتبطة بكأس العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب ومنعه من حضوره المباراة النهائية السبت وذلك حتى الانتهاء من التحقيق في عيوب ظهرت في ملعب العاصمة الرباط.
&
واشارت وكالة الأنباء الرسمية، دون ذكر اي مصدر، الى ان الملك محمد السادس أعطى تعليماته بفتح تحقيق معمق وشامل لتحديد المسؤوليات بسبب المشكلة الى عابت ملعب "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" في العاصمة الرباط خلال المباراة الاولى من البطولة بين اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا والمغرب التطواني المضيف (4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر).
&
ولقي الفريقان صعوبات كبيرة في اللعب على عشب الملعب بسبب عدم قدرته على امتصاص مياه الأمطار الغزيرة، حيث نقلت الكاميرات الدولية معاناة اللاعبين ما دفع بالمنظمين الى نقل مباريات العاصمة الرباط الى مدينة مراكش.
&
كما نقلت وسائل الإعلام صور العاملين في الملعب وهم يقومون بتجفيف العشب باستعمال أدوات بدائية، أثارت الكثير من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعية التي طالب روادها بمحاسبة الوزير المسؤول واستقالته.
&
واتهمت الشركة التي أشرفت على وضع العشب في ملعب مدينة الرباط المسؤولين المغاربة ب"إجبارها على التسليم قبل المواعيد"، فيما لم ترد وزارة الشباب والرياضة على هذه الاتهامات.
&
من جهة اخرى، هنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر المنظمين على نقل باقي المباريات الى مدينة مراكش التي تحتضن غدا السبت المباراة النهائية بين ريال مدريد الإسباني بطل اوروبا وسان لورنزو الأرجنتيني بطل اميركا الجنوبية.
&
وقال بلاتر "أهنئ المنظمين على نقلهم مباريات الرباط الى مدينة الملعب هنا في مراكش، حيث استطاع العشب امتصاص المياه بشكل جيد وما زال صالحا للعب بعد ثلاث مباريات".