استعاد نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي خدمات مهاجمه التوغولي إيمانويل أديبايور حيث من المتوقع عودته إلى صفوف الفريق اللندني في&المباريات القادمة.

&وكان أديبايور البالغ من العمر 30 عاما قد غاب عن تشكيلة السبيرز خلال الفترة الماضية بسبب عودته إلى بلاده من أجل حل بعض المشاكل العائلية التي لاحقته في الفترة الأخيرة.

وشارك أديبايور في 12 مباراة مع توتنهام هذا الموسم ولم يلعب منذ العطلة الدولية في نوفمبر تشرين الثاني حينما اخفقت توغو في التأهل لنهائيات كأس امم افريقيا 2015، وبعدها انهالت المشاكل العائلية على النجم الإفريقي ما اضطر بإدارة النادي لمنحه إجازة والسفر الى بلاده.

وفي سياق متصل ادعى الأخ الأكبر لاديبايور ويدعى كولا، أن شقيقه تعرض لغسيل دماغ من قبل بعض المعالجين الروحانيين الذين أقنعوه بأن أمه التي تدعى أليس وأخته ماجي استعانتا بالسحر الأسود لتخريب مستواه الكروي، فقام بركلها وطردها من منزله في توغو.

من جهته نفى أديبايور ادعاءات طرده لوالدته من منزله الكائن في توغو، لكنه أكد أنها استعانت الأخيرة بالسحر من أجل إفساد مسيرته الكروية.

وكانت ماجي شقيقة اللاعب التوغولي قد أكدت في تصريحات لإذاعة السلام التوغولية أن مهاجم توتنهام الإنكليزي، يرفض إعطاء المال لوالدته ولم يرها منذ أكثر من عام.

وقالت أيضا إن أمه اضطرت الى بيع أكياس النايلون، والأقفال وغيرها من الامور من أجل إعالة أسرتها.

لكن اللاعب الذي يتقاضى أكثر من 100 ألف جنيه في الأسبوع، فند اداعاءات قرار التخلي عن أمه، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لم أقوم بطرد أمي من المنزل، هي من قررت مغادرة المنزل من تلقاء نفسها".

وأضاف "كيف أكون على تواصل مع أمي وهي تقول للجميع بان عملي هنا لن يكون جيد بالنسبة لي، هي حاربتني وأرادت إيذاء مستقبلي مع كرة القدم، هل تصدقوا أنها استخدمت السحر الأسود ضدي، لكي أعود إلى توغو وأتوقف عن لعب كرة القدم، ينبغي أن نتوقف عن ذلك، ويجب أن تتوقف عن فعل السحر معي".

وتابع "اشتريت مزلا لأختي بقيمة 1.2 مليون دولار كي تعيش فيه، هل يمكنك ان تتخيل أن شقيقتي قامت بتأجيره من دون علمي؟".

أما كولا شقيق اديبايور البالغ من العمر 42 عاما ويعمل سائق شاحنة في بريمن، فأكد أنه &يرسل 400 جنيه استرليني لوالدته أليس في كل شهر وأنه غاضب من أخيه اديبايور الذي لا يساعد عائلته على الرغم من امتلاكه الكثير من الامول التي جناها من كرة القدم.

جدير بالذكر أن أديبايور يعيش أياما صعبة في ملعب وايت هارت لين، حيث يقدم مستويات غير جيدة ومن المتوقع رحيله عن توتنهام خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خصوصا بعدما أكد سابقا أن الاجواء في ملعب وايت هارت أصبح مستهجنا، مشيرا إلى أن جماهير النادي لا تقدم له الدعم.