اعلن منتخب الصين الثلاثاء تشكيلة رسمية من 23 لاعبا ستخوض نهائيات كأس اسيا 2015 لكرة القدم المقررة في استراليا من 9 الى 31 كانون الثاني/يناير المقبل.
&
ويبرز في تشكيلة المدرب الفرنسي الان بيران افضل لاعب اسيوي لعام 2013 جنغ جي (غوانغجو ايفرغراندي) الذي سيعزز خط الوسط.
&
وحمل جنغ الوان تشارلتون الانكليزي وسلتيك الاسكتلندي قبل العودة الى بلاده في 2010.
&
وضمت التشكيلة ايضا لاعب الوسط هاو جونمين الذي حمل الوان شالكه الالماني 14 مرة في الدوري عامي 2010 و2011، بالاضافة الى غاو لين مهاجم غوانغجو ايفرغراندي وزميله في خط الوسط جانغ لينبينغ الذي نال بطاقة حمراء في دوري ابطال اسيا هذا الموسم اثرت على حوظ فريقه.
&
وضم خط المقدمة يانغو تسو (شاندونغ لونينغ) الذي هز الشباك خلال مباراة تايلاند الودية (3-صفر) في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
&
ويستهل لاعب الوسط الشاب ليون بينبين مشواره في البطولة القارية بعدما قدم اداء طيبا في البطولة المحلية.
&
ويشرف بيران، مدرب ليون الفرنسي والخور والغرافة وام صلال في قطر سابقا، على منتخب التنين الاحمر بعد فترة بحث طويلة عن مدرب يخلف الاسباني خوسيه انطونيو كاماتشو المقال بعد الخسارة القاسية امام تايلاند 1-5 في حزيران/يونيو الماضي.
&
وتأهلت الصين الى النهائيات بشق النفس بعد فوزها على العراق 3-1 في اذار/مارس الماضي اذ فازت مرتين فقط في 6 مباريات.
&
وتلعب الصين في المجموعة الثانية الى جانب السعودية واوزبكستان وكوريا الشمالية.
&
وفي ما يلي التشكيلة:
&
- حراسة المرمى: وانغ دالي (شاندونغ لونينغ)، زنغ تشينغ (غوانغجو ايفرغراندي)، يان جونلينغ (شانغهاي)
&
- الدفاع: جانغ لينبنغ ومي فانغ (غوانغجو ايفرغراندي)، رين هانغ وجي تسيانغ ولي انغ (جيانغسو غووتسين ساينتي)، جانغ شنغدونغ (بيجينغ غوان)، جيانغ جيبنغ (غوانغجو ار اف).
&
- الوسط: جنغ جي ويو هانتشاو ولياو ليشينغ (غوانغجو ايفرغراندي)، وو تسي وسون كي وليو جيانيي (جيانغسو غووتسين ساينتي)، هاو جونمين وليو بينبين (شاندونغ لونينغ)، ووو لي وكاي هويكانغ (شانغهاي)، ويو هاي (غويجي رينهي).&
&
- الهجوم: غاو لين (غوانغجو ايفرغراندي)، ويانغ تسو (شاندونغ لونينغ).