&قد تدفع أندية كرة القدم تكاليف مايصل مجموعه 1.2 بليون جنيه استرليني إذا حاولت شراء خدمات ودفع أجور أغلى عشرة لاعبين في 2015 ، &وبما أن هذه الأرقام القياسية تتصاعد دائماً، إلا أن &أسماء هولاء النجوم، هي التي تجعل عمليات انتقالهم مثيرة للإهتمام في يناير أو في الصيف.

&لندن: ألقت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية نظرة على عشرة لاعبين الذين يمكن أن يرحلوا من أنديتهم الحالية في عام 2015، في الوقت الذي تبذل فيه بعض الأندية قصارى جهدها للحصول على خدمات هولاء النجوم.
&
1- البرتغالي كريستيانو رونالدو – من ريال مدريد الإسباني إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي (أكثر من 120 مليون استرليني)
&
أصبح واضحاً أن مانشستر يونايتد على استعداد لإنفاق المزيد من الأموال مما كان يتباهى بها في الصيف الماضي في أعقاب مرحلة مديره الفني المقال ديفيد مويس الكارثية .
&
فإلى جانب دفع النادي الإنكليزي هذا الموسم لمبلغ ضخم من أجل نقل خدمات الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى أولد ترافورد ، فأن إغراء رونالدو بالعودة إلى ناديه السابق يتطلب ضخم مبلغاً ضخماً جداً ، وهو مبلغ يجعله يتجاوز الـ86 مليوناً التي دفعها ريال مدريد ثمناً لشراء غاريث بيل.
&
وكما توضحه المعطيات فإن البرتغالي سيعود إلى الشياطين الحمر في مرحلة ما، ومع توفير الرئيس التنفيذي إد وودوارد أموالاً، فإن عودة رونالدو ستكون أكثر احتمالاً، خصوصاً إذا فاز ريال مدريد بكل الجوائز هذا الموسم.
&
2- الكاميروني اليكساندر سونغ – برشلونة الإسباني إلى وستهام الإنكليزي (15 مليوناً)
&
ليس هناك أي شك بأن أداء سونغ كان مؤثراً بشكل كبير في صفوف وستهام خلال الأشهر الستة الماضية ، بعدما ابرم صفقة ضمه لصفوفه على سبيل الإعارة، وهو ماجعل أسهمه ترتفع بشكل ملحوظ.
&
وكان لاعب وسط الميدان الكاميروني قد قضى وقتاً طويلاً على دكة البدلاء في البارسا، فالطريقة التي ظهر بها أدائه منذ اغسطس الماضي مع وستهام تجعل المعطيات تشير بأنه أصبح لديه مستقبل الآن مع صفوف ناديه الإنكليزي الجديد ، وهذا ما قد يشجعه للتوقيع مع النادي اللندني، خصوصاً إذا أخذ بالإعتبار أن النادي يستعد للانتقال إلى الإستاد الأولمبي، في الوقت الذي كان الفريق الإعلامي لوستهام يؤكد ذلك باستمرار لسونغ.
&
3 - الويلزي غاريث بيل – ريال مدريد الإسباني إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي (118 مليوناً)
&
أثار أداء بيل عالم كرة القدم بعدما ساعد ريال مدريد الفوز بدوري أبطال أوروبا والكأس الإسبانية وكأس السوبر الأوروبي، ومساهمته أيضاً خلال هذا الشهر بتحقيق كأس العالم للأندية، وذلك خلال الفترة القصيرة التي التحق بها في صفوف الفريق .
&
وقد أحرز بيل (24 عاماً) 33 هدفاً في 66 مباراة للنادي الملكي منذ انتقاله من توتنهام إلى قلعة سانتياغو برنابيو في صيف 2013، فيما صنع 24 تمريرة حاسمة لزملائه في تلك الفترة أيضاً.
&
ومع ذلك، فإن 54% من أنصار ريال مدريد كشفوا بأنهم سيكونون سعداء لقبول عرض يصل إلى 118 مليوناً لبيعه، وذلك بحسب احصاء أجراه موقع صحيفة "اس" الإسبانية والمقرب من النادي الملكي ، مما قد يجعل بيل يقوم بتقليد بطل طفولته رايان غيغز ويصبح لاعباً مفضلاً في أولد ترافورد .
&
4- الإسباني فرناندو توريس – من تشلسي الإنكليزي الى اتلتيكو مدريد الإسباني (8 ملايين)
&
بالتأكيد سيسعى أتلتيكو الإسباني لإعادة لاعبه السابق لسابق عقده ، وهو ما سيحتاج إلى الكثير من العمل للعودة لمستواه المتألق الذي ظهر عليه في ناديه المدريدي قبل أن ينتقل للعب في الدوري الإنكليزي &.
&
وكان تشيلسي قد اشترى توريس من ليفربول بمبلغ قياسي بلغ &50 مليون استرليني، وذلك بسبب إحرازه هدفاً في كل 5 مباريات، ولكن مع مشاركته مع ميلان على سبيل الإعارة فأن الدولي الإسباني لم يسجل سوى هدفاً واحداً فقط في كل عشر مباريات.
&
ويبدو أن ثقل التوقعات أصبح كبيراً على عاتق توريس الذي ترك ليفربول منذ ما يقارب أربع سنوات، ويبدو أنه بحاجة إلى محيط مألوف وآمن يشبه محيطه السابق مع الروخي بلانكوس.
&
5- الألماني سامي خضيرة – ريال مدريد الإسباني إلى ارسنال الإنكليزي &(13 مليوناً في يناير أو انتقال حر في يوليو).
&
هذه الصفقة جعلت المدير الفني لارسنال ارسين فينغر يقف حائراً ، فهل سينتظر إلى الصيف محاولاً عقد اتفاق ما قبل توقيع العقد مع الألماني الدولي، أو يوجه كل اهتماماته في الشهر المقبل ويقدم عرضه لإستقطاب لاعب وسط ريال مدريد ؟&
&
في الواقع ارسنال حريص على جلب لملعب الإمارات ، &في الوقت الذي أصبح مستقبل خضيرة في برنابيو مشكوك في أمره.
&
هذا ويعتبر خضيرة واحداً من أفضل اللاعبين في العالم أمام رباعي خط الدفاع، وسيمثل توقيعه للمدفعجية تحقيق للطموح الذي يفتقره ارسنال بشدة لسنوات في إستاد الإمارات.
&
6 - تشارلي أوستن – كوينز بارك رينجرز الإنكليزي إلى توتنهام الإنكليزي (12 مليوناً)
&
لم يسجل أي مهاجم إنكليزي أهدافاً في البريميرليغ أكثر مما سجله أوستن حتى الآن ، ولا حتى مهاجمو توتنهام الذين يكافحون للمضي قدماً منذ رحيل غاريث بيل إلى صفوف ريال مدريد صيف عام 2013.
&
ولن يكن سعر أوستن زهيداً ، ويرجع الفضل في ذلك إلى حقيقة كونه لاعب محلي، ولكنه لاعب في الوقت نفسه يتميز بحس المغامرة وهو ما قد يجعل إدارة توتنهام تسعى لجلبه إلى ملعب الوايت هارت لين.
&
من الجدير ذكره أن اللاعب البالغ من العمر 25 &عاماً ، قد ساهم في تحقيق 10 نقاط لكوينز بارك رينجرز هذا الموسم حتى الآن.
&
7 - الفرنسي بول بوغبا – يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي (30 مليوناً)
&
أكبر خطأ ارتبكه المدير الفني السابق للشياطين الحمر السير اليكس فيرغسون هو بالتأكيد سماحه بتصاعد وضعية بوغبا في النادي لدرجة جعلت اللاعب يرى بأن مستقبله خارج ألأولد ترافورد ، حيث كان من المفترض على مسؤولي المانيو ثنيه عن الرحيل ، حيث لم يكن هناك الكثير من اللاعبين الذي قرروا الرحيل عن أنديتهم من تلقاء أنفسهم.
&
ولكن التغييرات التي حدثت في مانشستر يونايتد بدء من أعلى التسلسل الهرمي لإدارة النادي &إلى الأسفل، يمكن أن يقنع الفرنسي بالعودة إلى مانشستر مجدداً ، حيث يفتقر وسط الشياطين الحمر إلى نوع من القوة الدافعة في وسط الميدان الذين يمكن لبوغبا (21 عاماً) أن يحققه في خط وسط الفريق.
&
8 - التشيكي بيتر تشيك – من تشلسي الإنكليزي إلى يوفنتوس الإيطالي (7 ملايين)
&
رفض تشيك (32 عاماً) الجلوس على دكة البدلاء قد يدفع بتشلسي السماح له برحيله إلى نادٍ آخر ، لأن أداؤه ما يزال جيد جداً ، ولكن يجب على الحارس الدولي أن يتخذ قراره بهذا الشأن قبل فتح باب الانتقالات .
&
لم يشارك تشيك أبداً في أي من بطولات الدوري الكبرى الأخرى في أوروبا، وبالتالي قد يرغب اللعب في دوري آخر ، وبما أن يوفنتوس يقوم بسياسة الإحلال ضمن صفوفه فإنه يمكن أن يقدم لتشيك عرضاً مغرياً ، ولكن سيكون قليل من العروض من أندية اسبانية وألمانية والتي لا تمانع في التعاقد مع حارس مرمى بحكم تشيك .
&
9- &الألماني ماركو ريوس – دروتموند الإلماني إلى مانشستر سيتي الإنكليزي (30 مليوناً)
&
يحاول مانشستر سيتي في الوقت الحاضر السيطرة على انفاقاته في سوق الانتقالات ، بسبب لوائح اللعب المالي النظيف للإتحاد الأوروبي .
&
وسينظر مسيرو السيتزن إلى ريوس بإعتباره أحد الجواهر الكروية التي يحتاجها الفريق لإكمال خط هجومه الذي يفتقر أحياناً إلى لاعب خلف هدافه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو حتى يستمر تهديده للفرق الكبرى ذهاباً واياباً.
&
10 - الإنكليزي آشلي كول – روما الإيطالي إلى كريستال بالاس (إعارة)
&
شارك الدولي الانكليزي السابق في 11 مباراة مع روما – ولكن منذ منتصف نوفمبر أصبح بعيداً عن أجواء المباريات – وهو ماقد يجعل عودته مجدداً إلى الدوري الممتاز قد تكون مغرية ، إذا ما نجح بالاس بجلبه على سبيل الإعارة، فإنه يكون قد حقق انجازاً كبيراً &، حتى لو كانت هناك أصوات تشير إلى أن اللاعب يستمتع بالحياة في ايطاليا.
&