توج النجم الكولومبي جيمس رودريغيز مجهوداته الرائعة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الاخيرة، ومع ناديه الجديد ريال مدريد الإسباني، بالحصول على جائزة أفضل لاعب في علي أفضل رياضي في قارة أمريكا الجنوبية لعام 2014.

وقدم اللاعب الكولمبي عاماً رائعا، حيث قاد منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل والتي توج هدافا لها برصيد 5 أهداف، ما جعله مطمعا للعديد من الاندية الكبرى، قبل أن يخطفه النادي الملكي من ناديه السابق موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وفي أول موسم له مع النادي الملكي نجح النجم الكولومبي في تسجيل 9 أهداف في جميع المسابقات حتى الان، كما أنه انهى العام الحالي بالتتويج بلقب مونديال الاندية في المغرب.

وتم اختيار رودريغيز كأفضل رياضي في القارة الامريكية الجنوبية، بناء على تصويت رابطة الرياضيين في القارة، حيث أصبح اللاعب منذ انتقاله إلى ريال مدريد في الصيف الماضي، أحد أكثر الأسماء شعبية في القارة في عالم كرة القدم.

وسيتم تتويج النجم الكولومبي بالجائزة إلى جانب تكريم بعض الرياضيين في الاسبوع الاخير من شهر مارس 2015 في ماناوس بالبرازيل.

جدير بالذكر أن&&رودريغيز كان قد اختير شخصية العام في كولومبيا تقديرا لجهوده مع منتخب "صناع القهوة" خلال مونديال البرازيل الماضي.