&تعادل منتخبا العراق واوزبكستان سلبا في مباراة دولية ودية اقيمت بينهما في مدينة الشارقة الاماراتية ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس اسيا في كرة القدم المقررة في استراليا من 9 الى 31 كانون الثاني/يناير المقبل.

واقام منتخب العراق بطل اسيا عام 2007 معسكرا في الامارات لمدة عشرة ايام، وسيتوجه الى استراليا للبدء في معسكر اخير قبل خوض غمار البطولة، وهي ثالث مباراة ودية له فيه حيث سبق ان خسر امام اوزبكستان بالذات صفر-1 وتعادل مع الكويت 1-1.
&
ويلعب العراق في كأس اسيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم اليابان حاملة الرقم القياسي بأربعة القاب آخرها في النسخة الماضية بالدوحة عام 2011 والاردن وفلسطين.
&
يقود منتخب العراق النجم الدولي السابق راضي شنيشل الذي تولى المهمة خلفا لحكيم شاكر عقب فشل الاخير بتحقيق النتائج المرجوة مع "اسود الرافدين" في كأس الخليج الثانية والعشرين بالرياض في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&
وسيخوض المنتخب العراقي مباراة ودية اخيرة مع نظيره الايراني بسيدني في الرابع من الشهر المقبل.
&
وكان شنيشل استدعى الى التشكيلة جلال حسن ومحمد حميد وعلي ياسين أحمد ابراهيم وسعد ناطق وعلي بهجت وعلي فائز وسلام شاكر ومهدي كريم ووليد سالم وسامح سعيد وعلي عدنان وضرغام اسماعيل وأحمد ياسين وامجد كلف وعلي حصني وهمام طارق ونبيل صباح وياسرقاسم وسيف سلمان وسعد عبد الامير ومهدي كامل ويونس محمود وعلاء عبد الزهرة وجستن ميرام ومروان حسين وعبد القادر طارق واسامة رشيد.
&
اما منتخب اوزبكستان، فيخوض النهائيات الاسيوية في المجموعة الثانية الى جانب السعودية والصين وكوريا الشمالية.
&
&

&