&في عام تاريخي حقق فيه ريال مدريد الإسباني أفضل الإنجازات منذ تأسيسه بإحرازه أربعة بطولات من أصل ستة ممكنة ، صنع &عدد من الشخصيات المحسوبين على النادي الملكي بشكل مباشر أو &غير مباشر صنعوا الحدث في بيت النادي و فرضوا أنفسهم على الساحة الإعلامية بتصدرهم الصفحات الرئيسية لمختلف الصحف من مواقع مختلفة و بأفعال متبانية.

&صحيفة " إيلاف " و بمناسبة نهاية عام 2014 تستعرض لقراءها من عشاق ريال مدريد أبرز عشر شخصيات صنعت الحدث في ريال مدريد رغم ان كل منتسبي النادي الإسباني صنعوا الحدث .
&
1- الرئيس فلورنتينو بيريز :
&
لم يصنع الحدث فقط لكونه الرئيس بل أيضاً بفضل القرارات الهامة و الجريئة التي اتخذها و التي اثرت إيجاباً على الفريق لدرجة أصبح معها الميرينغي مرادفا لبيريز &، ويعترف له الجميع بدوره المحوري في نجاحات الملكي ، و من أهم تلك القرارات موافقته على رفع الراتب السنوي للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو وإعارته للحارس الإسباني دييغو لوبيز رغم أنه كان أساسياً الموسم المنصرم مقابل رفضه التفريط في القديس ايكر كاسياس .
&
&وأيضا تخليه عن الجناح الأرجنتيني انخيل دي ماريا رغم تألقه اللافت ، و إكتفاءه بثلاث صفقات فقط و هو الذي اعتاد على اكتساح السوق صفقات أكد من خلالها ان يجيد التسوق بعدما ابرمها مع ثلاثة من افضل لاعبي المونديال كروس و رودريغيز ونافاس .
&
2- المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو :
&
صنع الدون لنفسه حيزاً هاماً في مدريد بل و في العالم على مدار عام 2014 بفضل تألقه و مساهمته الكبيرة في النتائج الطيبة التي سجلها فريقه بأهدافه الغزيرة ، و حصوله على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم معيداً الجائزة إلى السانتياغو بيرنابيو لأول مرة منذ أن توج بها المدافع الإيطالي فابيو كانافارو عام 2006 و حصوله على الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا و تتويجه كأفضل لاعب في أوروبا الموسم المنصرم .
&
كما صنع رونالدو الحدث من خلال تصدره تقارير إعلامية تؤكد قرب رحيله عن مدريد و عودته إلى إنكلترا للعب مع مانشستر يونايتد في يونيو المقبل أن لم يكن في يناير 2015 خاصة بعد حملة " الهاشتاق" &التي نظمها عشاق اليونايتد لدفعه للعودة بيته على حد تعبيرهم و أخيراً و ليس اخرا قرار الإدارة الملكية بسحب القميص &رقم 7 و هذا مرتبط طبعاً باعتزاله في مدريد وفاء له و تخليداً لأسمه و رقمه في ذاكرة المدريديين.
&
3- المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي :&
&
صنع الحدث في مدريد بفضل الدور الهام الذي قام به في أول موسم له و نجاحه في تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق ، إذ أصبح أول مدرب في تاريخ ريال مدريد يحرز معه أربعة ألقاب في عام واحد بعدما قاده لنيل كأس الملك و دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي و كأس العالم للأندية .
&
ويجمع الخبراء على أن كارليتو ترك بصمته الواضحة على كل بطولة من الرباعية بفضل حنكته و دهائه و خبرته وأيضاً بفضل هدوءه الذي يحسد عليه ، ورغم الانتقادات إلا أن لم يكترث و استمر على نفس الطريق الذي رسمه ساعات بعد وصوله إلى مدريد قادماً إليها من باريس، كما يحسب له تاثيره الإيجابي في عودة الحارس كاسياس إلى مستواه المعهود.
&
4- الأسطورة الراحل الفريدو دي ستيفانو :
&
صنع الحدث في مدريد بعدما توفي مطلع شهر يوليو تاركاً وراءه فراغاً معنوياً رهيباً في النادي الذي ارتبط أسمه معه ، وبفضل البطولات العديدة التي ساهم في تتويجه بها ، و ذلك بالنظر إلى المكانة العالية التي يجتلها دي ستيفانو في مدريد بين الإداريين واللاعبين والجماهير مما جعله يظفر بمنصب الرئيس الفخري .
&
وبالتأكيد فان الجمهور الملكي سيفتقده كثيراً رغم انه سيتذكره كلما تم تقديم احد النجوم الجدد و هو الذي اعتاد ان يكون حاضراً لتقديمهم فالنجوم لا يقدمه للجمهور سوى نجماً مثلهم أو افضل.
&
5- الحارس الإسباني ايكر كاسياس:
&
الواقع ان كاسياس صنع الحدث في بيت ريال مدريد منذ عام 2002 غير أن عام 2014 و الذي يعد بالنسبة له امتداد لعام 2013 كان استثنائياً بكل المقاييس .
&
بعدما قضى نصفه الأول على مقاعد الاحتياط بإستثناء مباريات الكأس والمواجهات الأوروبية فرض نفسه في نصفه الثاني حارسا أساسياً بلا منازع رغم قدوم الكوستاريكي المتألق كايلور نافاس .
&
وظل الجمهور ومعه الإعلام يتساءلان على مدار عام 2014 هل يرحل القديس أم يستمر ؟ هل يستعيد مكانته الأساسية أم يبقى مهمشاً ؟ و مما زاد من بروز أسم كاسياس مردوده الضعيف مع منتخب اللاروخا في نهائيات كأس العالم ، ووقوعه في هفوات لا يقع فيها حتى حارس يافع &، غير ان القديس نجح في تجاوز جميع المطبات ونجح في العودة إلى الواجهة كحارس متميز خاصة بعدما ساهم في إحراز ريال مدريد بطولاته الأربع و فوزه على غريمه برشلونة في الكلاسيكو و تصديه لكرة خطيرة بقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
6- الإسباني الفارو أربيلوا :
&
رغم انه غاب عن العديد من فترات عام 2014 و رغم انه فقد مكانته في التشكيل الأساسي إلا أن أسمه تردد كثيراً هذا العام في وسائل الإعلام بعد التصريحات النارية التي اطلقها مدافعا عن حقبة المدرب البرتغالي جوزي مورينيو ، ومتهما أطرافاً لم يسميها بعرقلة عمله ، وعدم تحملهم المسؤولية كلاعبين محترفين وفهم الكثير من المتابعين أن المقصود هو كاسياس و من يقف في صفه من زملائه ، فضلا عن خلافه مع الحارس ايكر كاسياس واتهمه له بتسببه في إبعاده عن لائحة المنتخب في كأس العالم و تعمده عدم مصافحته في مباراة ضد سيلتا فيغو في غرف الملابس.
&
7- المدافع الإسباني سيرجيو راموس :
&
رغم ان الريال يعج بالنجوم إلا أن المدافع راموس نجح في فرض نفسه والفوز بمساحة هامة في الإعلام و في المدرجات بل أن الخبراء يؤكدون انه في عام 2014 لم يكن هناك أي لاعب أفضل من راموس بالنظر إلى مردوده الرفيع الذي قدمه كمدافع و كمهاجم بعدما سجل أغلى الأهداف خاصة ثنائيته في مرمى بايرن ميونيخ الألماني في لقاء الإياب لنصف نهائي أبطال أوروبا ، وهدفيه في الموندياليتو بالمغرب.
&
&كما صنع الحدث بالغموض الذي يكتنف مستقبله مع ريال مدريد بعدما تردد نوعا في تمديد عقده و بروز تقارير و تصريحات خاصة من قبل صديقه المدرب الإيطالي اريغو ساكي بأنه يربط تمديد عقده بتحسين راتبه.
&
8- الجناح الأرجنتيني آنخيل دي ماريا :
&
في وقت كان الجميع يعتقد بأن إدارة ريال مدريد ستمدد عقد دي ماريا فاجئت الجميع و تركته يرحل إلى مانشستر يونايتد في صفقة اثارت جدلاً كبيراً حول دوافعها ، فاللاعب بصم على موسم مميز سواء ناديه و مساهمته الهامة في تتويجه ببطولتي الكأس ودوري أبطال أوروبا أو مع منتخبه في المونديال حيث كان أحد اهم مفاتيح بلوغ التانغو لنهائي البطولة وإحرازه مؤخراً جائزة أفضل لاعب في الأرجنتين على حساب ميسي .
&
وبتألق دي ماريا الآن بشكل لافت مع مانشستر يونايتد &كلها معطيات كانت تؤكد تمديد عقده غير ان الرئيس بيريز اختار السباحة عكس التيار و تخلى عنه غير نادم بما ان الفريق يسجل أطيب النتائج بدون جناحه الأرجنتيني الذي اشار إلى خلافات مالية حالت دون بقاءه في السانتياغو بيرنابيو.
&
9- الألماني توني كروس :
&
تم تهميشه من قبل بايرن ميونيخ الألماني الذي رفضت إدارته الإستجابة لمطالبه المالية ورفض مدربه منحه فرصا أكثر للعب كأساسي ، و تم تهميشه أيضاً من قبل إدارة برشلونة التي فضلت عنه الكرواتي إيفان راكيتش ، غير ان ريال مدريد راهن عليه و سارع إلى دفع 32 مليون يورو للعملاق البافاري بعدما كشف عن مؤهلات عالية مع المانشافت في نهائيات مونديال 2014 خاصة مساهمته الكبيرة في الانتصار الساحق على البرازيل بسباعية في الدور قبل النهائي .
&
وأصبح كروس الآن أفضل اللاعبين في مركزه كمحور ناجح و يرشحه الخبراء ليكون أفضل لاعب في العالم لعام 2015 في حال استمر على نفس التوهج و الوتيرة &، وبالتأكيد فأن الأداء الذي يقدمه هذا الموسم مع الملكي جعله ينال أعلى العلامات عقب كل مباراة.
&
10- البرتغالي جورج منديز:
&
صنع الحدث في بيت ريال مدريد في الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي في ظل تقارير عن تعاقد الريال مع المهاجم الكولومبي النمر فالكاو راداميل من موناكو الفرنسي ، و هو وكيل أعماله وأعمال مواطنه رونالدو حيث أكدت تقارير بأن الرئيس بيريز عارض مشروع منديز لإنتداب فالكاو فما كان على البرتغالي المتعمد من قبل " الفيفا " سوى استخدام موكله الدون لمهاجمة بيريز حيث هدد باقناعه بالرحيل عن مدريد نكاية في بيريز الذي قال في تصريح شهير بانه لو تم التعاقد مع فالكاو لتخلى عن منصب الرئيس لصالح منديز في اشارة واضحة إلى نفوذه المتزايد في النادي .&
&
كما صنع منديز الحدث في الريال بعدما خرج ليؤكد بان الدون قادر على اللعب في مستواه الحالي حتى سن الأربعين عاماً ، &وتأكيده بأن الشرط الجزائي لفسخ عقده مع الأبيض الملكي قيمته مليار دولار لقطع الطريق أمام الإنكليز والباريسيين الراغبين في انتدابه ، و تأكيده بأن الدون سيعتزل في السنتياغو بيرنابيو، وهي كلها تصريحات اثبت من خلالها منديز بما لا يدع مجال للشك بأنه الوحيد القادر على تحريك اي من موكليه في الاتجاه الذي يرغب فيه.