أشعل نادي بايرن ميونخ الألماني الصراع على ضم الدولي الألماني إلكاي غوندوغان لاعب خط وسط بروسيا دورتموند، بعدما أعلن رغبته بضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة quot;ديلي ميلquot; البريطانية أن بطل أوروبا على وشك البدء بخطوة مفاجئة من أجل الحصول على توقيع لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند إلكاي غوندوغان، وفقا لما نقلته الصحيفة عن تقارير ألمانية.

وفي حال صحة التقارير فإن صانع الألعاب الألماني البالغ من العمر 23 عاما والذي ارتبط بشكل كبير في الانتقال الى كل من ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي هذا الموسم، سيكون النجم الثالث الذي ينتقل الى الفريق البافاري من غريمه التقليدي دورتموند خلال عامين ، بعد لاعب خط الوسط ماريو غوتزه، والمهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي وقع على عقد يقضي بانتقاله الى بطل أوروبا لخمس سنوات حتى 2019، بدءا من الموسم المقبل.

وينتهي عقد غوندوغان مع بروسيا دورتموند في صيف عام 2015، وما زال الغموض يحوم حول مستقبله مع الفريق بسبب إصابته في الظهر خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخب الالماني بنظيره البارغوياني منتصف شهر اعسطس الماضي ،حيث أنه لم يلتحق بصفوف فريقه منذ ذلك الوقت.

وسبق لريال مدريد ومانشستر يونايتد أن أبديا رغبتهما الجامحة في الحصول على خدمات اللاعب الالماني، قبل أن يدخل النادي البافاري على الخط، حيث اشارت التقارير إلى أنه بدأ فعلياً في مفاوضات من اجل ضم اللاعب.

وأشارت الصحيفة إلى ان هذا الخبر مثل مفاجأة كبيرة للجميع بعد أن اقترح النادي البافاري منذ أسابيع قليلة بأنه لن يقوم بشراء أكثر من لاعبين من نادي دورتموند.

وعلى الرغم من الاهتمام الكبير من الاندية الثلاثة في الحصول على خدمات اللاعب، إلا أن الصحيفة أشارت الى نادي ريال مدريد يبدو أنه الوجهة الأكثر احتمالا لغوندوغان، حيث من المتوقع أن تكون هناك صفقة تبادلية تقضي بانتقال غوندوغان الى ريال مدريد، وبقاء التركي نوري شاهين المعار من النادي الملكي مع دورتموندquot;.