هنأ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، نائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بفوز الجواد quot; افريكان ستوري quot; التابع لـ quot;غودولفينquot; بعد فوزه بلقب كأس دبي العالمي في نسخته الـ 19 والتي جرت مساء السبت في مضمار ميدان.


دبي : أشاد الشيخ خليفه في برقية التهنئة بما أنجزه quot; افريكان ستوري quot; في هذا المعترك العالمي الذى شارك فيه صفوة الخيول في العالم.ويعد هذا هو الانتصار السادس الذى تحققه خيول غودلفين في مسيرتها بالبطولة، والسابع للشيخ محمد بن راشد، مالك غودلفين.

واحتفل محمد بن راشد، بانتصار quot;أفريكان ستوريquot; بـquot;رقصة اليولةquot; الاماراتية الشهيرة خلال مراسم تتويج الفارس سلفستر دي سوسا، ومدربه سعيد بن سرور بكأس البطولة.
وشُوهد الشيخ محمد بن راشد وهو يمسك بالعصا الذهبية التي تُمنح للفائز بالشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي، ثم قدم رقصة اليولة وسط احتفاء كبير من الحاضرين والذين تقدمهم، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، والشيخ حمدان بن راشد نائب حاكم دبي ووزير المالية، وزوجته الاميرة هيا بنت الحسين، وابنتيه.
وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تصريحات لمندوبي وسائل الإعلام العالمية عن سعادته بهذا الفوز الذي حققه quot;أفريكان ستوريquot; ولكنه، أكد في نفس الوقت أنه سعيد أكثر بوجود هذه النخبة من هذه الخيول العالمية التي نافست على كاس دبي العالمي في نسختها التاسعة عشر هنا على ارض الامارات .
وأضاف في تصريحات التي نقلتها وكالة الانباء الاماراتية وام: quot;انا فخور وسعيد بهذا الحشد الكبير من الزوار والمتفرجين الذين حضروا هذا المهرجان السنوي العالمي الكبير الذي يحظى برعايتنا وباهتمام أوساط مربي وملاك الخيل على مستوى العالمquot;.
وحضر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مساء الجمعة، حفل الاستقبال والعشاء الذي أقيم في فندق أرماني في برج خليفة، تكريماً لضيوف الإمارات من ملاك ومربي ومدربي الخيول المشاركة في كرنفال كأس دبي العالمي.
مواصلة التألق:
وجاء فوز خيول غودلفين بلقب كأس دبي العالمي، ليسجل الانتصار الـ12 الذى تحققه منذ بداية 2014، محققتاً أرباحاً زادت عن السبعة ملايين دولار.وحققت خيول غودلفين لقب واحد في quot;جروب1quot; وأربعة مرات في quot;جروب2quot;، ومثلها في quot;جروب3quot; ومرتين لـquot;ليستدquot;، فضلاً عن لقب كأس دبي العالمي.
ولم يكن الجواد quot;أفريكان ستوريquot;، الذى انطلق من البوابة السادسة، من بين المرشحين الثلاثة لنيل كأس دبي العالمي، اذ انحصرت معظم الترشيحات لمصلحة الجواد برنس بيشوب المملوك للشيخ حمدان بن محمد بن راشد، وحل بعده رولد أوف ذا ورلد، المملوك لمزرعة الشقب للسباقات القطرية، ثم أكيد مفيد التابع لخيول هونغ كونغ.
ولم تكن انطلاقة quot;أفريكان ستوريquot; جيدة قياساً بالبوابة التي انطلق منها، اذ ظل الجواد quot;مُخضرمquot; المملوك للشيخ حمدان بن راشد، مسيطراً على المقدمة حتي أخر 200 متر التي انطلق منها quot;أفريكان ستوريquot; نحو انتزاع اللقب.
وسلطت وسائل الإعلام، في معظم دول العالم الضوء على الانجاز الذى حققه quot;أفريكان ستوريquot;، والذى لم يكن مرشحاً للقب، وكذلك بالنسبة لخيول غودلفين ما يؤكد المكانة الكبيرة التي تحظي بها الخيول الاماراتية.
ونشطت مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، التي نشرت صوراً للجواد الفائز بكأس دبي العالمي، ومقاطع رقصة اليولة التي قام بها الشيخ محمد بن راشد.