انزل الاتحاد الدولي للسيارات اليوم الاحد عقوبة على الاسترالي دانيال ريكياردو سائق ريد بول رينو تقضي بارجاعه 10 مراكز خلال الانطلاق في جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا واحد، الاحد المقبل على حلبة صخير.
واوضح الاتحاد الدولي ان العقوبة اتخذت بسبب انطلاق ريكياردو من المرآب المخصص لفريقه على عجل دون ان يتم تثبيت الاطار اليساري الامامي بشكل جيد ما استدعى توقفه في منطقة غير مسموحة وتقدم الفنيين لمساعدته على العودة الى مكانه الصحيح من خلال دفع السيارات الى الخلف لتثبيت الاطار.
وحمل مفوضو السباق ريكيياردو المسؤولية عن عدم تثبيت الاطار الامامي بسبب تسرعه في الانطلاق قبل الاوان وعاقبوه بزيادة 10 ثوان وعودة اجبارية الى المرآب، لكنه لم يكمل السباق وانسحب من اللفة 50 (من اصل 56 لفة) بعد ان استبدل الجناح الامامي عندما كان في مؤخرة الترتيب.
وبعد نهاية السباق قرر المفوضون فرض عقوبة اضافية على الاسترالي بارجاعه 10 مراكز في جائزة البحرين الكبرى، وطلبوا من المسؤولين عن فريق ريد بول تبرير عدم وضع احد الفنيين القبعة الواقية خلال التوقف المتعدد لريكياردو في المرآب.
وكان ريكياردو استبعد من جائزة استراليا الكبرى، المرحلة الاولى من بطولة العالم، قبل اسبوعين، ومن المقرر ان ينظر في الاستئناف الذي قدمه فريق ريد بول، في 14 نيسان/ابريل في باريس.