ذكرت تقارير إنكليزية أن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي سيبدأ أولى خطواته في محاولة التعاقد مع لاعب الوسط الألماني إلكاي غوندوغان نجم فريق روسيا دورتموند الألماني وخطفه من صفوف فريقه مستغلاً العقوبة المفروضة من الإتحاد الدولي لكرة القدم على نادي برشلونة بمنعه من التعاقدات لمدة عام كامل .

وكانت عدد من وسائل الإعلام الإسبانية قد أكدت أن برشلونة قد وضع غوندوغان على رأس تعاقداته خلال الانتقالات الصيفية القادمة ، حيث يُعد الخيار الرئيسي لتعزيز خط وسط برشلونة الإسباني في الموسم المقبل.
وكشفت صحيفة quot; ديلي ستار quot; الإنكليزية أنه بعد منع برشلونة من إجراء أي تعاقدات خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية ، فإن الطريق أصبح ممهداً لليونايتد من أجل الدخول على الصفقة بقوة وحسمها ، خاصة في ظل بحث النادي الإنكليزي عن لاعب في خط الوسط يمتلك نفس الإمكانيات التي يمتلكها النجم الألماني .
وكانت صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; الإسبانية قد ذكرت أن غوندوغان البالغ من العمر 23 عاما قد تعرض للاصابة خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخب الالماني بنظيره البارغوياني منتصف شهر اغسطس الماضي ، مما جعل إدارة النادي الكتالوني تخضعه لفحص طبي شامل تحت إشراف ريكارد برونا الدكتور الخاص بنادي برشلونة الذي سافر الى ألمانيا أواخر شهر مارس الماضي من أجل الاشراف على الفحوصات بنفسه، تمهيدا للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأشارت الصحيفة الكاتالونية إلى أن برشلونة يسعى لخطف اللاعب الذي ينتهي عقده مع دورتموند فى يونيو 2015، في حال اطمئنان طبيب النادي على صحة اللاعب بعد خضوعه للفحوصات الطبية، وذلك من أجل تعويض لاعب وسط الفريق تشافي هيرنانديز.
تجدر الإشارة أن اسم اللاعب قد ارتبط بالانتقال أيضا الى كل من مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني الذي كان يراقب بقلق مدى تطور تعافي اللاعب الألماني من الإصابة، قبل أن يغض الطرف عن الصفقة في الأشهر الأخيرة بسبب طول الفترة التي غابها غوندوغان بسبب الاصابة، على الرغم من ان التقارير الطبية قد أكدت بان اللاعب لن يغيب عن الملاعب أكثر من ستة أسابيع.