يسعى الزوراءالى تعويض سقوطه الاخير امام اربيل 1-4 والعودة الى اجواء المسابقة عندما يواجه النفط الاربعاء في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة العراق لكرة القدم التي تشهد قمة بين الجوية والشرطة الخميس.

على ملعب الشعب الدولي وبين انصاره الغاضبة من هزيمة فريقها، يأمل الزوراء في تخطي عقبة النفط واستعادة ثقة مشجعيه في لقاء ينطوي على اهمية كبيرة ليست له وحده بل لمنافسه المتطلع لاثبات جدارته امام اقوى الخصوم.

ويريد النفط وكذلك مدربه الجديد صباح عبد الجليل تحقيق فوز ثان على التوالي.

يمتلك الزوراء في رصيده (33 نقطة) في المركز السادس مقابل (30 نقطة) للنفط صاحب المركز التاسع.

ويواجه النجف غدا ايضا ضيفه بغداد ثالث القائمة القادم برغبة الفوز وتعزيز فرص المنافسة على اللقب بينما يحاول صاحب الارض والجمهور الذي يواجه موسما سيئا ليس له مثيل في تاريخ مشاركاته الاستفادة من مؤازرة جمهوره والصمود بوجه ضيفه.

ويمتلك بغداد (40 نقطة) مقابل (16 نقطة) للنجف في المركز الرابع عشر قبل الاخير بمرتبتين.

وينتظر المتصدر الشرطة طي صفحة خسارته الاخيرة من نفط الجنوب في لقاء مؤجل 1-2 والعودة الى اجواء المنافسة عبر بوابة غريمه واشد خصومه قطب العاصمة الاخر الجوية.

ويأمل الشرطة (43 نقطة) في هذه المواجهة الابتعاد بالصدارة، ومنافسه الجوية (37 نقطة) تعزيز مركزه الرابع.

وينتظر الكرخ في اليوم ذاته اختبارا صعبا على ملعب مضيفه الميناء، وكلاهما يدركان اهمية نقاط هذه المباراة، لا سيما الاول المتطلع لمغادرة المركز الثاني عشر والابتعاد كثيرا عن المراكز الاربعة الاخيرة، وكذلك الحال للميناء (28 نقطة) في المركز الحادي عشر.

ويمتلك نفط الجنوب فرصة سهلة لانتزاع ثلاث نقاط جديدة على حساب متذيل الترتيب المصافي يرغب فيها المحافظة على المركز الخامس.

ويحتفظ صاحب الارض، الذي يدخل اللقاء بمعنويات انتصاره الاخير على المتصدر، برصيد (35 نقطة) مقابل (14 نقطة) لمنافسه.

ويواجه زاخو جاره دهوك في لقاء متكافئ يطمح فيه الطرفان للظفر بنقاطه الكاملة.

ويحل الطلبة ضيفا على كربلاء والاخير يأمل بالاستفادة من عاملي الارض والجمهور لمغادرة المركز قبل الاخير وانعاش اماله في صراع البقاء.

من جهته يتطلع الطلبة ازالة اثار اقسى خسارة تعرض لها منذ مواسم بسقوطه امام الجوية 1-5 على حساب مضيفه وتبدو فرصته متاحة لذلك.

وتأجلت مباراة نفط ميسان مع اربيل المقررة في استاد فرانسوا حريري معقل الاخير بسبب عدم حصول الاول على حجوزات رحلة جوية الى اربيل اكبر مدن اقليم كردستان نتيجة توجه اعداد كبيرة جدا من العراقيين الى هذه المدينة هذه الايام بسبب ظروف البلاد.
&