&لم يهنأ بال مسؤولي نادي برشلونة الإسباني منذ تعرض نجم الفريق، البرازيلي نيمار لإصابة خطيرة على مستوى العمود الفقري &بعد تدخل &عنيف من اللاعب الكولومبي كارلوس زونيغا خلال المباراة التي جمعت منتخبي البلدين، يوم الجمعة الماضي، لحساب الدور ربع النهائي لمونديال البرازيل2014.

&وقد &قرر النادي &الكاتالوني إرسال طبيب إلى البرازيل لتقييم إصابة &لاعب فريقه نيمار دا سيلفا، ومرافقته خلال فترة العلاج، حسب ما أكده المدير الرياضي لنادي برشلونة اندوني زوبيزاريتا في تصريحات نقلتها، الاثنين، وكالة الأنباء الإسبانية.
&
وقال زوبيزاريتا: "لدينا اتصال مباشر مع أطباء الاتحاد البرازيلي لكرة القدم. حالته مستقرة وهو في منزله. ونريد أن يقوم طبيبنا بتقييمه ويسافر هناك ليكون معه في هذا الوقت الصعب لأنها ليست إصابة عادية، فهي من الإصابات التي تدعو للقلق".
&
ورفض زوبيزاريتا التعليق حول إمكانية غياب نيمار، عن موعد انطلاق الدوري الإسباني لكرة القدم"الليغا"، في منتصف شهر أغسطس القادم، بسبب معاناته من كسر في الفقرة القطنية الثالثة بالعمود الفقري.
&
ويتواجد نيمار حالياً في منزله بمدينة جواروجا بولاية ساو باولو لاستكمال العلاج. وكان طبيب المنتخب البرازيلي، &الدكتور رودريغو لازمار، قد أشار، يوم السبت الماضي، &أنّ إصابة نيمار لا تستدع إجراء عملية جراحية ولكن مهاجم نادي برشلونة الإسباني، يحتاج لفترة راحة طويلة تتراوح مابين 4 و 6 أسابيع.
&
&ومن جهته استبعد الطبيب الآخر لمنتخب البرازيل &لويس رونكو، وجود أي إمكانية أمام نيمار لاستكمال المونديال الحالي 2014، بعدما راجت أخبار حول وجود احتمال ضئيل لمشاركة اللاعب في نهائي البطولة يوم 13 يوليو الجاري في حال تأهل منتخب بلاده .
&&
وقال لويس رونكو في مقابلة مع قناة "غلوبو" التلفزيونية، مساء الأحد، أنّه في حالة تعرض نيمار لإصابة جديدة في الظهر فإنها قد تضر بمسيرته كلاعب وبحياته على الصعيد الشخصي.
&
وأضاف أن هناك احتمالية ضئيلة لأن يتمكن نيمار من خوض نهائي المونديال ، إذا نجحت البرازيل في التأهل له ، وذلك في حالة خضوعه لتقنية علاجية مكثفة لهذا النوع من الإصابات يطلق عليها "التسكين" للسيطرة على الألم.
&
&ولكن الطبيب أكد أن هذه التقنية "تمثل عادة قديمة وخطيرة" على صحة اللاعب، لذا ينصح بعدم إخضاع اللاعب لها.
&