&لا يزال نادي برشلونة الإسباني يبحث عن تعزيز الخط الخافي للفريق بمدافع من النوعية الجيدة لتعويض رحيل القائد السابق لمنتخب إسبانيا، كارليس بويول . ولكن إدارة النادي الكاتالوني أصبحت متيقنة أن هذا "الخليفة" لن يكون البرازيلي ماركينيوس.

&وقد أبلغت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي &نظيرتها في برشلونة بأنها لا تفكر ببيع المدافع البرازيلي ماركينيوس، بحسب ما أفادت به صحيفة "سبورت" الإسبانية، والتي أكدت بأن بطل فرنسا غير مستعد للمفاوضات بغض النظر عن أي عرض يقدمه برشلونة، بحكم أنّ اللاعب يعد ضمن الخطط طويلة الأمد للفريق الفرنسي.
&
وكان ماركينيوس قد صرح &في وقت سابق للقناة الفرنسية الثالثة، رداً على مفاوضات برشلونة، قائلاً: "برشلونة نادٍ كبير، سأنتظر ما سيقرره نادي باريس سان جيرمان."
&
&وأوضحت ذات الصحيفة، المقربة من نادي برشلونة،أن رفض باريس سان جيرمان المفاوضات، دفع إدارة "البرسا" للحديث عن صفقات أخرى مثل ماتس هاملز مدافع منتخب ألمانيا ، و الفرنسي جيريمي ماثيو(فالنسيا) و ميراندا (أتلتيكو مدريد) .
&
وكان المدير الرياضي لبرشلونة الإسباني، أندوني زوبيزاريتا، &قد أكد، الأحد، أن النادي سيجري صفقات جديدة قبل انطلاق الموسم الجديد، وخاصة في الجانب الدفاعي.
&
وقال زوبيزاريتا في لقاء مع الصحفيين بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية على هامش &نهائي المونديال بين الأرجنتين وألمانيا "الهدف هو امتلاك فريق متوازن بأفضل شكل" قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية.
&