طالبت الغالبية العظمى من جماهير ريال مدريد الإسباني، بضرورة الاعتماد على الحارس الجديد، الكوستاريكي كيلور نافاس في الموسم الكروي المقبل، بدلا من حارس وقائد الفريق الملكي إيكر كاسياس، في ظل الأداء الرائع لنافاس في نهائيات كأس العالم.

وطرحت صحيفة "ماركا" الإسبانية استفتاءا لقرائها عبر موقعها على شبكة الإنترنت حول من هو الأجدر بحراسة مرمى ريال مدريد الإسباني خلال الموسم الكروي المقبل، حيث طالبت الغالبية العظمى بالاعتماد على نافاس بدلا من كاسياس.

وشارك في التصويت أكثر من 100 ألفا من رواد الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي، والمفارقة أن الحارس الجديد لريال مدريد حظي بثقة غالبية من شملهم الاستطلاع.

وأظهر الاستفتاء أن حوالي 70 % من المستطلعة آرائهم يفضلون الحارس الكوستاريكي نافاس، فيما لم يحظى القديس كاسياس سوى على 30% &فقط من نسبة الأصوات، وهي نسبة قليلة جدا مقارنة بالشعبية الجارفة التي كان يحظى فيها الحارس الدولي لدى جماهير النادي الملكي.

وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي لم تعلن فيه إدارة النادي الملكي رسميا عن تعاقدها مع حارس ليفانتي ونجم منتخب كوستاريكا في مونديال البرازيل كيلور نافاس، إلا أن الصحيفة أكدت أن النادي الملكي وافق على صفقة لضم الحارس الكوستاريكي، ولفتت الى أن النادي الملكي قبل بدفع مبلغ 13 مليون و500 ألف يورو لليفانتي مقابل التخلي عن نافاس.

وكان نافاس (27 عاما) لعب دورا أساسيا في تصدر كوستاركيا مجموعتها في مونديال البرازيل، كما في وصولها الى ربع النهائي قبل أن تخسر أمام هولندا بركلات الترجيح.