يبحث الاهلي المصري الذي يشرف عليه لاول مرة قاريا مدربه الجديد الاسباني خوان كارلوس غاريدو عن الاقتراب من الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عندما يستضيف سيوي سبور العاجي غدا السبت في الجولة الرابعة من ربع النهائي.
&
ويتصدر الاهلي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بفوزه على نكانا الزامبي 2-صفر وتعادل على ارض النجم الساحلي التونسي 1-1 ثم على ارض سيوي سبور 1-1، &بفارق الاهداف امام النجم الساحلي، مقابل 3 نقاط لسيوي ونقطة واحدة لنكانا.
&
وتعد المباراة الأولى في البطولات الافريقية لغاريدو الذي يسعى لتحقيق نتيجة ايجابية في اول اختبار مع الفريق، والتأكيد على قدرته في قياته نحو تحقيق البطولة التي استعصت على جميع الفرق المصرية منذ انطلاقها بمسماها الجديد.
&
وتعاقد غاريدو (45 عاما)، المدرب السابق لفياريال وريال بيتيس الاسبانيين وبروج البلجيكي، لمدة عامين مع الفريق الاحمر. ويأمل مشجعو الاهل ان يسير غاريدو، الذي بدأ مهمة التدريب في وقت مبكر عندما كان في الرابعة والعشرين، ان يسير على خطى مدرب ايبيري اخر هو البرتغالي مانويل جوزيه الذي قاد الاهلي لالقاب عديدة.
&
وقال غاريدو الذي قاد فياريال الى المركز في الدوري الاسباني في موسم 2010-2011 ونصف نهائي الدوري الاوروبي: "الفوز في البطولات المحلية والقارية وتقديم كرة جذابة هي اهدافي الحقيقية".
&
وكان الاهلي احرز مطلع الشهر الحالي لقبه السابع والثلاثين لبطولة الدوري المصري بعد تعادله سلبيا مع سموحة ضمن مباريات الجولة الاخيرة فى الدورة الرباعية المحددة للبطل.
&
وهو أيضا اللقب الثامن على التوالي للأهلي، مع الإشارة الى أن الموسمين السابقين ألغيا بسبب الظروف الامنية التي شهدتها مصر، وشهد موسم 2010-2011 آخر مسابقة اكملت حتى النهاية وفاز الاهلي بلقبها.
&
وبخلاف تغيير القيادة الفنية بقدوم غاريدو بدلا من المدرب الموقت السابق فتحي مبروك، تشهد تشكيلة الفريق تغييرات كبيرة بعد استبعاد 7 لاعبين من قائمة الفريق دفعة واحدة، بالاضافة الى مدافع الفريق احمد فتحي المنتهي عقده ويقضي حاليا فترة معايشة في نادي ارسنال الانكليزي.
&
ضم الاهلي عناصر جديدة لقائمة الفريق الإفريقية، عادت وجوه قديمة من الاحتراف منها قائد الفريق حسام غالي من ليرس البلجيكي، والثلاثي عماد متعب ووليد سليمان وشريف عبد الفضيل من الاصابة.
&
كما تم قيد الثنائي القادم من المقاولين العرب محمد فاروق (سيحمل الرقم 22 الذي لازم النجم المعتزل محمد ابو تريكة) وباسم علي، بالاضافة الى الناشىء الصاعد رمضان صبحي الذي تألق ولفت الأنظار على المستوي المحلي فتم قيده في القائمة الإفريقية.
&
وحرص غاريدو على تكثيف التدريبات الفنية خلال الفترة الماضية لنقل فكره للاعبيه والوصول الى الخطة التي ستساعده على تحقيق الفوز.
&
ووضح من التدريبات الأخيرة انه قد يخوض المباراة بتشكيل مكون من &شريف اكرامي فى حراسة المرمى، وفي الدفاع باسم علي وسعد الدين سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل، وفي وسط الملعب حسام غالي وحسام عاشور ومحمود حسن "تريزيغيه"، وامامهم الثنائي وليد سليمان ورمضان صبحي وفي الهجوم عمرو جمال.
&
من جانبه اعلن المشرف العام على الكرة علاء عبد الصادق عن صرف دفعة جديد من المستحقات المتأخرة للاعبين تصل الى 20%، وذلك تحفيزا للاعبين كخطوة من إدارة النادي في تنفيذ وعودها بانهاء ازمة المستحقات المتأخرة بشكل تدريجي.
&
وعن تعيين غاريدو قال عبد الصادق: "تعاقدنا مع غاريدو بهدف بناء فريق جديد من اللاعبين الشبان".
&
وقال عبد الصادق في مؤتمر صحافي الأربعاء إن الاهلي استغنى عن لاعبيه سيد معوض واحمد شكري وأحمد رؤوف وأحمد شديد قناوي وأحمد نبيل "مانغا" والسيد حمدي وشهاب الدين أحمد.
&
على الجانب الأخر أنهى سيوي سبورت، المتوج مؤخرا بلقبه الثالث في دوري ساحل العاج، استعدادته للمباراة بدخول معسكر مغلق في ساحل العاج قبل الوصول الى القاهرة نظرا لأهمية المباراة، كون نتيجتها ستحدد مستقبل الفريق في المسابقة، فلا بديل امام الضيوف سوى الفوز حيث ستقصيهم الهزيمة بشكل كبير من المنافسة على نيل احدى بطاقتي التأهل الى المربع الذهبي.
&
وفى تصريحات صحفية عقب وصوله للقاهرة اكد مديره الفني ريغو جيرفيه على صعوبة مواجهة بطل افريقيا على ارضه، رغم غياب الجماهير عن المباراة والتغيييرات الكبيرة التي طرأت عليه من ناحية تشكيل الفريق او الادارة الفنية.
&
واكد جيرفيه ان لاعبيه لديهم حافز كبير سعيا للحفاظ على حظوظهم في التأهل الى المربع الذهبي بتحقيق الفوز في مباراة الغد مشيرا الى انه سيهاجم منذ الدقيقة الاولى لاحراز هدف مبكر يربك حسابات اصحاب الارض.
&
وتعادل الفريقان ذهابا 1-1 بهدف للبوركينابي موسى يدان منح الاهلي التقدم قبل ان يعادل اصحاب الارض عبر ايديم اكروفي في الشوط الثاني.
&
وانتقل الاهلي للعب في كأس الاتحاد بعد خروجه امام الاهلي بنغازي الليبي في تصفيات دوري ابطال افريقيا التي يحمل لقبها ثماني مرات (رقم قياسي).
&
وسيطر الاهلي على البطولة القارية الاولى في الالفية الجديدة، فاحرز لقب دوري الابطال 6 مرات والكأس السوبر الافريقية 6 مرات، بالاضافة الى سيطرته على الدوري المصري والمسابقات المحلية.
&
ولم ترحم القرعة الاهلي والنجم الساحلي ووضعتهما في مجموعة واحدة علما بأنهما الممثلان الوحيدان لعرب القارة السمراء في الدور ربع النهائي من المسابقة الرديفة، وهما يمنيان النفس بحجز بطاقتي المجموعة الى دور الاربعة على امل اللقاء في النهائي الحلم على غرار مواجهاتهما في نهائي مسابقة دوري ابطال افريقيا عامي 2005 عندما توج الفريق القاهري باللقب (تعادلا سلبا ذهابا في سوسة وفاز الاهلي 3-صفر في القاهرة ايابا) و2007 عندما ناله النجم الساحلي (صفر-صفر ذهابا في سوسة و3-1 ايابا في القاهرة).
&
وفي المباراة الثانية، يسافر النجم الساحلي التونسي حامل لقب 2006 ووصيف 2008 الى كيتوي في زامبيا لمواجهة نكانا بعدما فاز عليه بصعوبة بالغة 4-3 في حزيران/يويو الماضي في مباراة شهدت تسجيل 3 اهداف في دقائقها العشر الاخيرة، قلب فيها النجم تأخره 3 مرات وسجل له الغيني الخليل بنغورا هدف الفوز في الدقيقة 84.
&
ويستهل المدرب الصربي دراغان سفيتكوفيتش مشواره مع النجم الساحلي خلفا للفرسي روجيه لومير الذي لم يجدد عقده.
&
وفي المجموعة الاولى، يأمل كوتون سبور الكاميروني ان يصبح اول المتأهلين الى نصف النهائي عندما يستضيف اسيك ميموزا العاجي في غاروا، فيما يستقبل مطارده ليوباردز الكونغولي ريال باماكو المالي في دوليسيه.
&
ويملك كوتون سبور 7 نقاط مقابل 5 لليوباردز ونقطتين لميموزا وقطة لباماكو.
&
ويحتاج كوتون سبور الى الفوز شرط عدم فوز باماكاو ليحصد اولى بطاقات نصف النهائي.
&
وكان كوتون سبور فاز ذهابا 3-2 على غرار ليوباردز 2-1.