لم يشأ الهولندي لويس فان غال، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي، الدخول في حرب كلامية مع "تلميذه" السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنكليزي، والسقوط &في الفخ الذي وقع فيه في الموسم الماضي الفرنسي آرسين فينغر، والتشيلي مانويل بيليغريني، مدربي آرسنال ومانشستر سيتي الإنكليزيين.

وكان مورينيو قد انتقد &الطريقة التي انتدب من خلالها نادي مانشستر يونايتد الظهير الأيسر الدولي الإنكليزي الشاب لوك شو، من نادي ساوثهامبتون حيث أغراه براتب ضخم يفوق بكثير ذلك الذي عرضه عليه نادي تشيسلي.

&وقد صرح المدرب البرتغالي المثير للجدل في هذا الشأن أن اللاعب لوك شو كان، في حال انتقاله إلى تشيلسي،"سيدمر استقرار الفريق &ويخلق حالة من الاعتراض بين اللاعبين بسبب راتبه ".

و سألت صحيفة "الغارديان " البريطانية فان غال عن &رأيه في هذا التصريح لمورينيو، فرد المدرب السابق لمنتخب هولندا قائلاً " ليس على أن أجيب عن تلك التصريحات، لا أعتقد أنه من الصحيح أن أرد على مورينيو في وسائل الإعلام ، من الأفضل أن أتحدث إليه شخصياً".

يُشار أن مانشستر يونايتد كان قد ضم &لوك شاو، البالغ من العمر 19 سنة، من نادي ساوثهامتون الإنكليزي مقابل 30 مليون إسترليني ، مع منحه راتب أسبوعي يقدر ب 120 ألف جنيه إسترليني.

الجدير بالذكر أنّ مورينيو كان قد دخل، في الموسم الماضي، في حرب كلامية واسعة عبر وسائل الإعلام مع المدربين فينغر وبيليغريني، كما تجدر الإشارة إلى أنّ مورينيو قد عمل كمدرب مساعد لفان غال لما كان هذا الأخير مديراً فنياً لنادي برشلونة الإسباني من سنة 1997 إلى 2000.