لا يزال النجم الأرجنتيني انخيل دي ماريا يثير الكثير من الجدل في وسائل الاعلام الإسبانية في الوقت الذي تشير فيه التقارير إلى أن جناح ريال مدريد في طريقه للرحيل عن ملعب سانتياغو برنابيو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت تقارير صحفية أن النجم الأرجنتيني بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن ريال مدريد في ظل تعاقد النادي الملكي مع النجم الكولومبي خاميس رودريغيز، وأن اللاعب على بعد خطوة من الانتقال الى باريس سان جيرمان الفرنسي، على الرغم من التقارير الانكليزية التي تكهنت بقرب انتقاله لصفوف مانشستر يونايتد.

من جهتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من أسوار النادي الكاتالوني تطرقت لموضوع رحيل اللاعب الأرجنتيني من جانب آخر، وأشارت إلى أن رحيل اللاعب وتحديدا إلى صفوف بطل الدوري الفرنسي سيعود بالنفع على برشلونة في أكثر من جانب.

وأشارت الصحيفة إلى برشلونة سيتخلص أخيرا من اللاعب الأرجنتيني الذي لطالما كان من أفضل لاعبي مباريات الكلاسيكو التي تجمع الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، كما أنه دائما ما يقدم أفضل ما لديه ويكون من أفضل اللاعبين في تلك المباريات المهمة.

كما أضافت الصحيفة الكاتالونية أن رحيل دي ماريا إلى باريس سان جيرمان سيفتح الباب أمام إدارة النادي الكاتالوني لحسم صفقة النجم البرازيلي ماركينيوس الذي يسعى برشلونة لضمه منذ الموسم الماضي.

ووفقا للصحيفة فإن انتقال دي ماريا إلى بطل الدوري الفرنسي سيجبر إدارة النادي الباريسي الذي يملكه القطري ناصر الخليفي للاستغناء عن أحد لاعبيه بسبب قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المتعلقة بقواعد اللعب المالي النظيف والتي تعني صرف مبالغ ضخمة تفوق دخل الفريق.

وتكهنت الصحيفة بأن النادي الباريسي وفي حال نجاحه في حسم صفقة دي ماريا فإنه سيكون مجبرا على البرازيلي ماركينيوس لتجنب تعرضهم &لعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي، وبذلك يكون برشلونة قد استفاد مرتين من رحيل الجناح الأرجنتيني.