أشعل النجم الألماني ماركو ريوس متوسط ميدان بروسيا دورتموند الألماني سوق الانتقالات الصيفي الحالي بعدما رفض عرضا لتمديد عقده مع وصيف بطل الدوري الألماني.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية نقلا عن وسائل الاعلام الألمانية أن المفاوضات الأولية بين إدارة يروسيا دورتموند واللاعب ماركو ريوس تعثرت، وأن اللاعب يرفض التوقيع على تمديد عقده مع النادي.

وكشفت الصحيفة عن أن النادي الألماني عرض على اللاعب رفع قيمة شرطه الجزائي البالغ 27 مليون جنيه إسترليني مقابل رفع راتبه السنوي ليصل إلى حوالي 6 ملايين جنيه إسترليني، إلا أن وكيل اللاعب رفض هذا العرض.

ويمتد عقد اللاعب البالغ من العمر 25 عاما في سيغنال ادونا بارك حتى عام 2017، بشرط جزائي يبلغ 27 مليون جنيه إسترليني، حيث يعتبر الشرط الجزائي ليس مبلغا كبيرا بالنسبة للأندية الكبرى التي ترغب بالظفر بخدمات اللاعب.

وأثار &ديرك هيبل وكيل اللاعب الألماني الكثير من التكهنات حول مستقبل موكله بعدما صرح لصحيفة "بيلد" الألمانية أن اللاعب سيضيف المزيد من القوة للفريق الذي سينتقل اليه ويجعل النادي أقوى, وابدى رغبته اللاعب في التوجه الى احدى الاندية الاوروبية الكبرى.

واضاف "هذا هو السبب في أنه من الطبيعي تماما أن عددا من هذه الفرق الأوروبية الكبرى ترغب في التعاقد معه".

وذكرت الصحيفة الإنكليزية أن هذه التقارير جعل العديد من الأندية الكبرى تتأهب للانقضاض على اللاعب خلال فترة الانتقالات الحالية، حيث من المتوقع ان يكون الصراع على أشده بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، وكذلك ليفربول ومانشستر يونايتد الإنكليزيين اللذان دخل مؤخرا الصراع على جلب اللاعب الألماني.

يذكر أن رويس الذي يعتبر من الدعائم الأساسية داخل أسود فيستيفاليا، والذي سجل 21 هدفا في 39 مباراة لدورتموند في الموسم الماضي، يعتبر هدفا أساسيا لبايرن ميونخ ليحل محل اللاعب توني كروس الذي انتقل إلى ريال مدريد، ومن شأن هذه الخطوة أن تشكل ضربة أخرى إلى بوروسيا دورتموند بعد أن خسر من قبل كل من ماريو غوتزه وروبرت يفاندوفسكي إلى الغريم البافاري.