يبدو أن مساعي نادي برشلونة الإسباني لاستكمال ترميم الخط الخلفي للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد نجح مؤخرا في حسم صفقة المدافع الفرنسي جيرمي ماتيو قبل حوالي أسبوع قادما من صفوف فالنسيا، ستواجه العديد من العراقيل.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية نقلا عن وسائل الاعلام البرازيلي أن إدارة النادي الكاتالوني تقدمت بعرضا رسميا لضم المدافع البرازيلي ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أن العرض قوبل بالرفض من قبل إدارة النادي الباريسي.

وحسب الصحيفة الكاتالونية فإن بطل الدوري الفرنسي رفض عرضا ضخما من النادي الإسباني من أجل ماركينيوس يقدر بحوالي 43 مليون يورو، لكن إدارة النادي الباريسي أبدت تمسكها باللاعب.

ووفقا للتقارير فإن باريس سان جيرمان سيسعى لتمديد عقد اللاعب البرازيلي لخمس مواسم مقبلة لينتهي عام 2019، ليغلق الباب تماما في وجه النادي الكاتالوني.

وعلى الرغم من التقارير التي راجت مؤخرا حول رغبة النادي الباريسي في التخلي عن اللاعب ليتجنب التعرض لعقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، ما يتيح له حسم صفقة النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، إلا أن الصحيفة أشارت الى أن سان جيرمان لا يبدو لديها أية مشاكل مالية تتعلق بصفقة دي ماريا.

ونقلت الصحيفة تصريحات لمدرب باريس سان جيرمان لوران بلان أكد من خلالها تمسكه باللاعب حيث قال: "ماركينيوس يعتبر مستقبل الفريق وسنحافظ عليه، ولا يوجد هناك سبب للتخلي عنه".

وزعمت الصحيفة بأن إدارة النادي الباريسي ستعرض على وكيل اللاعب تمديد عقده حتى عام 2020 اضافة الى مضاعفة راتبه.

&