اعتبر النجم الإسباني تشافي هيرنانديز متوسط ميدان برشلونة الإسباني أن الخيبة الوحيدة التي يشعر بها في حياته الكروية تتمثل في أنه لم يحصل على فرصة اللعب بجوار أسطورة مانشستر يونايتد، الدولي الإنكليزي السابق بول سكولز.

وكان لاعب الوسط الاسباني تشافي هرنانديز قد أعلن اعتزاله اللعب دوليا الثلاثاء بعد مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014، حيث قال في مؤتمر صحافي: "قررت ترك المنتخب الوطني، لقد وصلت مسيرتي مع اسبانيا الى نهايتها".

وعلى الرغم من أنه يعتبر من أبرز لاعبي خط الوسط في العالم حيث تألق بشكل لافت خلال 16 عاما أمضاها مع منتخب بلاده وفريق برشلونة، إلا أنه كشف عن نقطة سوداء في حياته الكروية جعلته يشعر بالندم وهي أنه لم يتمكن من مجاورة النجم الإنكليزي بول سكولز في أولد ترافورد.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تصريحات النجم الإسباني المخضرم قوله: "لقد لعبت بجوار العديد من اللاعبين المميزين والكبار الذين جاورتهم سواء في المنتخب الإسباني أو فريقه برشلونة".

وأضاف "ربما يكون اسفي الوحيد هو أنني لم أحصل على فرصة اللعب بجوار بول سكولز - لكني لم أكن أبدا أريد ترك برشلونة، كما أن سكولز بدوره لم يكن ليترك مانشستر يونايتد، لذلك كان من الصعب جدا أن نجتمع معا في فريق واحد".

وعن مشاركته في مونديال البرازيل قال تشافي: "بالطبع مشاركتنا في مونديال البرازيل كانت مخيبة للآمال للغاية بالنسبة لنا - ولكن أنا دائما فخور لتمثيل اسبانيا، نحن نتمسك معا كفريق واحد حتى عندما لا تسير الأمور بشكل جيد ".

وكان تشافي بيضة القبان في المنتخب الاحمر في السنوات الماضية لكن بعد انتصارات كأس اوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010 عانى فشلا ذريعا مع بلاده في مونديال 2014 اثر الخروج من الدور الاول والخسارة الساحقة افتتاحا امام هولندا 1-5.

جدير بالذكر أن سكولز&لعب في نادي مانشستر يونايتد، ولعب في مركز لاعب خط الوسط المهاجم ويمتاز بقدرة عالية جدا على تمرير الكرات بدقة والتسديدات القوية المتقنة وكان ضمن الفريق الفائز بالثلاثية في عام 1999.

&