شهدت مباراة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ على لقب الكأس السوبر الألمانية لقطة طريفة كان بطلها نجم دورتموند، الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ الذي احتفل بتسجيله هدف الفوز الثاني لفريقه على طريقته الخاصة.

النجم الغابوني الملقب بنيمار إفريقيا نجح في تسجيل الهدف الثاني لاسود فيستفاليا في الدقيقة 62 بكرة رأسية بعد عرضية من البولندي لوماس بيشيك، قبل أن يقوم بنزع قناع شخصية "سبايدر مان" من تحت سراوله ويرتديه تعبيرا عن احتفاله بالهدف الثمين.

وكشف اوباميانغ عن سر احتفاله الغريب حيث قال في تصريحات صحفية عقب المباراة: "رزقت بمولود اليوم، وكنت أتمنى التسجيل من أجله، واستعديت عبر هذا القناع من أجل الاحتفال بتلك المناسبة".

واشتهر النجم الغابوني باحتفالاته الغريبة إضافة إلى اهتمامه بالموضة والأزياء وقصات الشعر الغريبة، كما سبق لوسائل الإعلام الألمانية أن أطلقت عليه لقب "سبايدر مان".

كما يعتبر اوباميانغ من أسرع لاعبي كرة القدم في العالم، كما أنه سبق له أن تمكن من تحطيم رقم أسطورة ألعاب القوى الجامايكي أوسين بولت، في أول 30 مترا من سباق 100 مترا.

إذ سبق له أن تمكن من قطع 30 مترا في 3 ثوان و 7 أجزاء من الثانية، خلال إحدى الحصص التدريبية الخاصة بالفريق الألماني، متفوقا على بولت حين حطم الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر عام 2009، إذ قطع 30 مترا في 3 ثوان و 78 جزءا من الثانية.

يذكر أن بوروسيا دورتموند جدد تفوقه على بايرن ميونيخ بطل ثنائية الدوري والكأس وتوج بالكأس السوبر الالمانية للمرة الثانية على التوالي والخامسة بتاريخه بالفوز عليه 2 صفر على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك".

شاهد الفيديو: