يحمل نادي ريال مدريد الإسباني رقماً قياسياً بالمحافظة على سجله خالياً من الهزائم أمام جاره اللدود اتلتيكو مدريد بحضور قائد الفريق الملكي وحارسه إيكر كاسياس، وذلك عشية المباراة المرتقبة بين الفريقين في ذهاب الكأس السوبر الإسبانية التي ستقام على ملعب سانتياغو برنابيو.

ويبدو أن كاسياس سيكون في مباراة اليوم أحد أكبر الكوابيس البيضاء للروخي بلانكوس إذ لم يخسر الفريق الملكي في وجوده أي مباراة ديربي جمعت الفريقين منذ 15 عاما.

ولعب الفريق الملكي بحضور كاسياس في 27 مباراة ديربي مع قطب العاصمة الإسبانية الثاني، حيث فاز 21 مباراة وتعادل في ست مباريات ولم يخسر أي لقاء، أي منذ حوالي 15 عاما على الرغم من مرور العديد من الأسماء الكبيرة على أتليتكو كتوريس، أغويرو، فورلان وفالكاو وأخيرا دييغو كوستا.

وكان مدرب الفريق الملكي، الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد أكد أن إيكر كاسياس سيكون الحارس الأساسي في مباراة السوبر الإسبانية خصوصا بعد تألقه في السوبر الأوروبي، حيث قال عنه: "ان الجميع يثق فيه".

ومن المثير للاهتمام هو أن ريال مدريد فاز في مباراة ديربي واحدة من أصل خمس ديربيات بدأها كاسياس على مقاعد البدلاء (ثلاث هزائم وتعادل واحد)، وكانت الهزيمة الاكثر إيلاما تلك التي خسرها الفريق الملكي على سانتياغو برنابيو في نهائي كأس ملك إسبانيا عام 2013.

وعلى الرغم من الإحصاءات الرائعة لكاسياس في مباريات الفريقين الاخيرة، إلا أن أنه كان سببا في هدف غودين في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكن الفريق الملكي نجح في النهاية في التتويج بالعاشرة.

يذكر أن كاسياس هو قائد الفريق الأول للمنتخب الإسباني منذ عام 2008 ومنذ عام 2010 هو قائدا للفريق الملكي، وتمكن خلال هذه الفترة من التتويج بتسعة ألقاب، ستة مع ريال مدريد وهي كأس السوبر الأوروبي (2014)، دوري الأبطال (2014)، كأس ملك إسبانيا (2014 و 2011) وكأس السوبر الإسباني (2012) والليغا (2011-2012).

أما مع المنتخب الإسباني ففاز بلقب كأس العالم &(2010)، كما توج بلقبين في يطولة كأس الأمم الأوروبية (2008 و 2010)، ويمكن أن يأخذ الخطوة الأولى في مباراة اليوم نحو لقبه العاشر خلال حمله شارة القيادة، والرقم 21 طوال مسيرته الكروية والخامس في السوبر الإسباني.