أكدت صحيفة "أس" الإسبانية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لن يكون قادرا على اللعب حتى يوم الثالث عشر من الشهر المقبل وهو اليوم الذي سيكون موعدا لمباراة الفريق الملكي أمام جاره أتليتكو مدريد في الليغا.

وكان الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد أعلن أن رونالدو لن يشارك في المباراة ضد ريال سوسييداد الاحد في المرحلة الثانية من الليغا، حبث اوضح ان رونالدو سيستفيد من العطلة الدولية الاسبوع المقبل من اجل ان يصبح في كامل لياقته.

وذكرت الصحيفة أن الجهاز الطبي للريال مدريد بالمشاركة مع جهاز المنتخب البرتغالي قررا وضع خطة من أجل الاعداد البدني للاعب يضمن وصوله إلى الحالة المثالية من أجل إشراكه في مباراة ديربي مدريد.

ووفقا للصحيفة فإن الفريق الطبي للمنتخب البرتغالي اجتمع مؤخرا مع رونالدو وأقنعه بضرورة خضوعه للراحة خلال الأيام المقبلة، كما قرر الفريق الطبي أيضا أن رونالدو لن يكون مؤهلا ولم يتم استدعائه الى التشكيلة التي ستواجه البانيا الاحد المقبل ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016.

وعانى رونالدو من مشكلة متكررة في ركبته اليسرى الموسم الماضي، ثم اصيب بتمزق عضلي في فخذه الايسر ما حال دون تألقه في مونديال 2014 في البرازيل حيث خرجت البرتغال من الدور الاول.

واستعرضت الصحيفة تاريخ معاناة رونالدو من الإصابات والتعافي منها وجاءت كالتالي:

2 أبريل- تعرض لإصابة في أوتار الرضفة امتدت لأسبوعين، بعد ان ترك الملعب ملقى على الأرض الدقيقة 79 من مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند.

10 أبريل- ريال مدريد يصدر تقرير طبي قال فيه أن رونالدو يعاني من اصاية في اوتار الركبة التي تنجم عن التهاب الأوتار، ما اضطر باللاعب بالسفر للبرتغال للعلاج هناك.

23 أبريل- ظهر رونالدو من جديد ولعب ضد بايرن ميونخ وتحديدا في الدقيقة 73 '، وكان هناك جدل في إدارة النادي الملكي حول عودته، ما جعل اللاعب يخرج بتصريحات قال فيها"كنت أخشى من المشاركة في أول مباراة بعد غياب ثلاثة أسابيع، لم أشعر بأي آلام ، وقدمت أداء جيدا، انا واثق بان بعض الناس لم تكن تريد ان العب أو تراني داخل الملعب".

وبعد وصول نهائيات كأس العالم شارك اللاعب في البطولة ولم يقدم الكثير، وبعدها اعترف أنه لعب وهو مصاب,

27 يوليو- عاد للتدريبات وحده وبعد أسبوع انضم لتدريبات الفريق الملكي ولعب دقائق معدودة أمام مانشستر يونايتد في مباراة ودية، ويوم 12 اغسطس تألق وقاد فريقه للفوز في كأس السوبر الأوروبي.

أما في مباراتي كأس السوبر الإسباني فقد اضطر للخروج من الملعب منذ بداية الشوط الثاني لمباراة الذهاب، وفي مباراة الإياب شارك منذ بداية الشوط الثاني، قبل أن يشارك في90 دقيقة من مباراة قرطبة في الجولة الاولى من الليغا وسجل هدفا لكنه كان يعاني.