هدد الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)،مواطنه فرانك ريبيري بالعقوبة بسبب قرار الأخير باعتزال اللعب دولياً، موضحاً أنّ العقوبة ستشمل مشاركة اللاعب مع فريقه الألماني بايرن ميونيخ قد تصل إلى 3 مباريات .

وقال بلاتيني، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية، الأحد، أنّه لا يتفهم قرار ريبيري المتعلق باعتزال اللعب الدولي مع المنتخب الفرنسي، مؤكداً أنّ اللاعب قد ينال العقاب إذا رفض دعوة المدرب ديدييه ديشامب للعب مع &منتخب "الديكة".

وكان ريبيري، قد غاب عن منتخب بلاده فرنسا في نهائيات مونديال البرازيل، بسبب إصابة في الظهر، ثم أعلن بعدها اعتزال اللعب الدولي.

وقال بلاتيني لذات الصحيفة الألمانية:"لا أفهم هذا القرار مطلقاً، إنّه ليس قرار اللاعب أن يحدد ما إذا كان يرغب في الانضمام للمنتخب الوطني، إنه قرار المدرب".

وشدد بلاتيني أن موقف ريبيري مختلف تماماً عن قرار زميله في بايرن ميونيخ فيليب لام في اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب الألماني".

وأوضح هذا الأمر قائلاً: "وضع ريبيري مختلف تماماً، فرانك ريبيري لا يمكنه ببساطة أن يقرر ما إذا كان سيلعب مجدداً لصالح فرنسا أو لا، إذا استدعاه المدرب ديدييه ديشامب فعليه أن يلبي الدعوة".

وتابع بقوله"لا أفهمه مطلقاً، إنّه فرنسي، وكأس الأمم الأوروبية لعام 2016 ستقام في فرنسا".

وأوضح بلاتيني أنّه في حال رفض ريبيري دعوة الانضمام لمنتخب فرنسا فإنّه سيعاقب بحرمانه من اللعب في ثلاث مبارايات لفريقه الحالي، بايرن ميونيخ الألماني، وذلك كما قال رئيس الويفا:" حسب ما هو مدون في قوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم".

يُشار أنّ فرانك ريبيري، البالغ من العمر 31 سنة، قد شارك في 81 مباراة دولية مع منتخب بلاده فرنسا، وسجل خلالها 18 هدفاً.

ولم يخض ريبيري (31 عاما) اي مباراة هذا الموسم في الدوري الالماني لمشكلة متكررة في ركبته.

وتعود المشاركة الاخيرة لريبيري مع المنتخب الى الخامس من اذار/مارس الماضي في مباراة ودية ضد هولندا قبل ان يخضعه مدرب "الديوك" ديدييه ديشان لعدة اختبارات من اجل الوقوف على جاهزيته وقدرته على المشاركة في مونديال 2014 لكنه فشل فيها ما اضطره الى استبعاده عن التشكيلة النهائية.