كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن إدارة نادي اتلتيكو مدريد تقدمت بعرض لم اللاعب فرانسيسكو رومان الاركون سواريز المشهور بـ "إيسكو" من جاره ريال مدريد، إلا أن إدارة النادي الملكي رفضت العرض جملة وتفصيلا.
&
وذكرت صحيفة " "ديفينسا سنترال" الإسبانية أن أتليتكو مدريد بطل الليغا دخل في مفاوضات جدية مع ريال مدريد قبل اغلاق باب الانتقالات الصيفي الأخير من أجل الظفر بخدمات إيسكو لكن إدارة الملكي رفضت الأمر دون أي تردد.
&
ووفقا للصحيفة المدريدية فإن مدرب رغبة أتليتكو مدريد في ضم اللاعب جاءت بتوصية من مدرب الفريق، الأرجنتيني دييغو سيميونس الذي أبدى إعجابه بمستوى وقدرات إيسكو ومازال يرغب في ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
&
وأشارت الصحيفة إلى أن العرض الذي تقدمت به إدارة أتليتكو مدريد كان قبل رحيل كل من تشابي ألونسو وأنخيل دي ماريا عن النادي الملكي.
&
وقالت الصحيفة أن هناك اتفاقا بين فلورنتينو بيريز رئيس الريال ومدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي على عدم التفريط باللاعب هذا الصيف على أقل تقدير.
&
إيسكو يعلم أن هذا الموسم يجب أن يكون موسمه في ريال مدريد ويقدم أبرز ما لديه، خصوصا وان رحيل دي ماريا وألونسو وإصابة سامي خضيرة سيضمن اللعب لفترات أكثر خلال الأسابيع الأولى من كل مسابقات الموسم الكروي الجديد
&
وانتقل إيسكو من ملقة إلى ريال مدريد صيف عام 2013 مقابل 30 مليون يورو بعدما تألق بشكل لافت في ملقة محلياً و قارياً موسم 2012-2013، لكنه لم يقدم المأمول منه مع النادي الملكي.