تتطلع سلطنة عمان الى زيادة غلتها من الميداليات في الالعاب الاسيوية عن عندما تشارك في النسخة السابعة عشرة بإينيشون الكوري الجنوبية من 19 الجاري حتى 4 المقبل.
&
وتتكون بعثة السلطنة الى اينشيون من 155 شخصا منهم 89 رياضيا وتشارك لاول مرة ب10 لعبات هي: السباحة وكرة اليد والهوكي والالواح الشراعية والرماية وكرة المضرب والكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم والغولف والعاب القوى.
&
ولم تحقق سلطنة عمان سوى اربع ميداليات، ذهبية وثلاث فضيات، في تاريخ مشاركاتها في الاسياد بدءا من دورة نيودلهي 1982، وكانت اول ميدالياتها في اسياد سيول 1986 عبر برونزية محمد المالكي في سباق 400 م الذي عاد واحرز الذهبية في اسياد بكين 1990، وفي اسياد بانكوك 1998 حقق فريق التتابع 4×100 م المكون من جهاد الشيخ ومحمد الهوتي وحمود الدلهمي ومحمد المسكري البرونزية، اما الميدالية الرابعة فاحرزها العداء بركات الحارثي في سباق 100 م في غوانغجو 2010.
&
وحول المشاركة في اسياد كوريا الجنوبية قال طه الكشري أمين السر العام للجنة الاولمبية العمانية: نتمنى تحقيق النتائج المأمولة التي وضعت من قبل الاتحادات المشاركة في الدورة، فهناك جهود كبيرة بذلت وتبذل من قبل الأجهزة الفنية للمنتخبات المشاركة لتحقيق نتائج مشرفة للسلطنة، وهناك لاعبون واعدون يتم اعدادهم لتحقيق نتائج على المدى الطويل.
&
&الحارثي والمرجبي امل عمان
&
يحمل العداءان بركات الحارثي ومحمد المرجبي امال عمان في الدورة.
&
واقام الحارثي معسكره في الولايات المتحدة الذي استمر أربعة أشهر ابتداء في نيسان/ابريل الماضي بإشراف المدرب الاميركي الشهير جون سميث الذي اشرف على العديد من العدائين العالميين.
&
ويستعد الحارثي لتكرار انجازا اسياد غوانغجو 2010 عندما احرز فضية سباق 100 م وفضية التتابع ايضا، لا بل والمنافسة على الميدالية الذهبية بعد ان نجح في تحسين ارقامه الشخصية في المعسكر، كما من المحتمل ان يشارك في سباق 200 م.
&
اما احمد المرجبي فقد أقام معسكره التدريبي بإسبانيا منذ نيسان/ابريل ولمدة ثلاثة اشهر، اتبعه بآخر في السويد حتى نهاية الشهر الماضي قبل ثم اكمل اعداجه في كوالالمبور قبل ان يتوجه الى كوريا.
&
ويسعى المرجبي للصعود الى منصة التتويج في سباق 400 م وكذلك في سباق 4×400 م.
&
وتضم قائمة المشاركين في العاب القوى ايضا كلا من عبدالله الصولي الذي سيشارك في سباقي 200 م والتتابع 4×100 م، ويحيى النوفلي في سباقي 100 متر والتتابع 4×100 م، ومحمد عبيد الهندي في سباق 400 م وعبيد القريني وعبد العزيز الريامي في سباق 4×100 م واحمد مبارك وعثمان البوسعيدي وصلاح العجمي ويوسف العمراني في سباق التتابع 4×400 متر، فضلا عن العداءتين شنونه الحبسية ومزون العلوية في سباقي 100 و200 م.