سيكون يوفنتوس حامل اللقب امام فرصة مواصلة بدايته الرائعة مع مدربه الجديد ماسيميليانو اليغري عندما يستضيف تشيزينا الاربعاء، فيما يخوض روما اختبارا صعبا خارج قواعده امام بارما في اليوم ذاته وذلك في المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
ويقدم يوفنتوس بداية مميزة مع اليغري اذ خرج فائزا في جميع مبارياته الاربع التي خاضها حتى الان، بينها واحدة في دوري ابطال اوروبا على حساب مالمو السويدي (2-صفر) واخرها السبت في معقل غريمه ميلان (صفر-1) وذلك بفضل تألق مهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي وجد طريقه الى الشباك في اربع مناسبات خلال اسبوع (هدف في مرمى كل من اودينيزي وميلان وهدفان ضد مالمو).
&
وقد تطرق تيفيز الى مواجهة ميلان في "سان سيرو" قائلا: "كانت مباراة رائعة... نادرا ما وضعونا في موقف صعب"، فيما قال اليغري الذي اقيل من منصبه في الفريق اللومباردي في كانون الثاني/يناير الماضي: "انا لست مجردا من المشاعر. امضيت ثلاثة اعوام ونصف في ميلان... لكن الامر الاهم كان ان نذهب الى هناك لتحقيق الفوز وهذا ما قمنا به".
&
وواصل اليغري الذي كان يواجهه في دكة البدلاء مهاجمه السابق فيليبو اينزاغي: "لم تكن المباراة سهلة لكن الشبان كانوا صبورين، لم نسمح له بتهديدنا كثيرا وخلقنا بدورنا الكثير من الفرص".
&
وتميز يوفنتوس في بداية الموسم بدفاعه الصلب اذ حافظ على نظافة شباكه في المباريات الاربع ومن المفترض ان لا يواجه صعوبة في مواجهة تشيزينا الذي حقق فوزا وتعادلا مقابل هزيمة في مبارياته الثلاث والذي خسر في اربع وتعادل في ثلاث من المواجهات السبع السابقة التي جمعته بفريق "السيدة العجوز" الذي يحل ضيفا على اتلانتا السبت المقبل قبل ان يخوض موقعتين ناريتين الاربعاء المقبل ضد مضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا ثم روما على ارضه في المرحلة السادسة من الدوري المحلي.
&
ومن جهته، يسعى روما الى المحافظة على الصدارة وتحقيق فوز الرابع على التوالي في الدوري والخامس في جميع المسابقات، لكن مهمة فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا لن تكون سهلة في مواجهة بارما على ارض الاخير حيث خرج فائزا الموسم الماضي 3-1.
&
وحقق روما فوزه الثالث على التوالي امس الاحد وجاء على حساب ضيفه كالياري 2-صفر.
&
وقد حسم فريق غارسيا القادم من انتصار ساحق على سسكا موسكو الروسي (5-1) في مسابقة دوري ابطال اوروبا، اللقاء في ربع الساعة الاول الذي شهد تسجيله الهدفين بفضل اليساندرو فيورنزي الذي مرر كرة الهدف الاول الذي سجله ماتيا ديسترو ثم اضاف الثاني بنفسه.
&
وبدوره، حقق بارما فوزه الاول بعد هزيمتين في المرحلتين الاوليين وجاء على حساب مضيفه كييفو 3-2، وهو يأمل بالتالي ان خرج باقل الاضرار من مباراته مع فريق العاصمة الذي يخوض اختبارا صعبا اخر في عطلة نهاية الاسبوع امام مفاجأة الموسم فيرونا الذي يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عنه، قبل ان يحل ضيفا على مانشستر سيتي بطل انكلترا الثلاثاء المقبل في دوري ابطال اوروبا ثم يوفنتوس في المرحلة السادسة.
&
ومن جهته، يأمل فيرونا مواصلة بدايته المميزة من خلال التخلص من عقبة ضيفه جنوى التاسع، فيما يبحث ميلان الرابع عن استعادة توازنه سريعا وتحقيق فوزه الثالث في اربع مباريات عندما يفتتح المرحلة غدا الثلاثاء بمواجهة مضيفه المتواضع امبولي الذي يقبع في المركز التاسع عشر قبل الاخير امام تورينو الذي يبدو من جهته بعيدا عن المستوى الذي قدمه الموسم الماضي وسمح له بالمشاركة في الدوري الاوروبي اذ مني بهزيمتين مقابل تعادل في مبارياته الثلاث، وهو سيخوض اختبارا صعبا الاربعاء في ضيافة كالياري.
&
وعلى ملعب "سان باولو"، سيكون نابولي مطالبا بالفوز على ضيفه باليرمو والا سيضع مدربه الاسباني رافايل بينيتيز في وضع حرج خصوصا بعد ان مني الاحد امام اودينيزي (صفر-1) بهزيمته الثانية على التوالي.
&
وكان فريق بينيتيز، القادم من فوز مقنع على سبارتا براغ التشيكي (3-1) في مسابقة الدوري الاوروبي التي انتقل اليها بعد خروجه من الدور الفاصل لدوري ابطال اوروبا على يد اتلتيك بلباو الاسباني، سقط في المرحلة الثانية على ارضه امام كييفو (صفر-1) بعد ان افتتح موسمه بفوز خارج القواعد على جنوى (2-1).
&
وسيكون الملعب الاولمبي يوم الخميس مسرحا لقمة المرحلة بين لاتسيو وضيفه اودينيزي حيث سيسعى الاول الى تعويض الهزيمة الثانية التي مني بها الاحد على يد مضيفه جنوى بهدف سجله التشيلي ماوريسيو بينيا في الوقت القاتل من المباراة (87)، فيما يتمنى الثاني العودة بنقطته التاسعة للبقاء بين اندية الطليعة.
&
وعلى ملعب "سان سيرو"، يأمل انتر ميلان العودة الى سكة الانتصارات على حساب ضيفه كالياري، وذلك بعد ان اكتفى الاحد بالتعادل مع باليرمو 1-1 في مباراة كانت بعيدة كل البعد عن ما قدمه في المرحلة الثانية امام ساسوولو (7-صفر).
&
وفي مباراتين اخريين، يلعب الاربعاء سمبدوريا السابع مع كييفو، وفيورنتينا العاشر مع ساسوولو.