قرر الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني الدفع بالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس أساسياً أمام إلتشي في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني على ملعب سانتياغو برنابيو.

وقال إنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة ريال مدريد وإلتشي إن الحارس الأساسي للنادي الملكي إيكر كاسياس سيكون على مقاعد الاحتياط في مواجهة الثلاثاء وسيكون الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بديله.

وأضاف المدرب الإيطالي المخضرم أن الاعتماد على نافاس أمام إلتشي لا يعد عقوبة ضد إيكر كاسياس أو تقليل من قدرات الحارس الإسباني الكبير بل يندرج ضمن سياسة التناوب والمداورة بين اللاعبين بسبب طول الموسم الكروي وكثرة المباريات في مختلف المسابقات.

وأوضح أنشيلوتي أنه يريد تجهيز أكبر عدد ممكن من اللاعبين لكي يكونوا على أتم الاستعداد في حال تم الاستعانة بخدماتهم على مدار الموسم الحالي.

واستدل المدرب الإيطالي بما فعله مع ألفارو أربيلوا حينما دفع بالناشىء ناتشو في مباراة بازل السويسري في دوري أبطال أوروبا كتناوب بين اللاعبين وليس عقوبة على الدولي الإسباني لأنه لم يفعل شيئاً يستحق العقاب على حد قوله.

وأشار إلى أن هناك مستجدات قد حدثت في الفترة الأخيرة مثل تعرض إيكر كاسياس لصافرات الاستهجان من جماهير ملعب سانتياغو برنابيو أثرت عاطفياً على القديس وهو ما أجبره على التعامل معها وقرر الدفع بكيلور نافاس.

وكان أنشيلوتي قد أوضح مطلع الموسم الحالي بأنه سيعتمد على كاسياس في مباريات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بينما يلعب نافاس في لقاءات كأس ملك إسبانيا.

وكان ريال مدريد قد تعاقد مع نافاس في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من ليفانتي مقابل 10 ملايين يورو بعد تألقه مع منتخب كوستاريكا في مونديال البرازيل.
&