فاجأ المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة الجميع خلال مباراة الفريق الكاتالوني أمام ضيفه ملقة في الجولة الخامسة من الليغا الإسبانية، بعدما أقحم الوافد الجديد البرازيلي دوغلاس بيريرا في التشكيلة الأساسية.

اللاعب البرازيلي دوغلاس بيريرا خاض اول مباراة له بقميص برشلونة في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، لكنه مثل بقية لاعبي الفريق الكاتالوني لم يقدم الأداء المقنع منه وتسبب في اكثر من مرة بأخطاء كادت تكلف الفريق الكثير.

وعلى الرغم من أن اللاعب البرازيلي شارك في أكثر من 75 دقيقة امام ملقة، إلا أنه فشل في ترك أي بصمة سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي.

كما نال اللاعب البرازيلي انتقادات لاذعة من غالبية الصحف الكاتالونية بسبب الأداء الباهت الذي قدمه في المباراة، إذ قللت صحيفة "سبورت" من قدرات اللاعب ورأت أنه لا يستحق اللعب مع الفريق الكاتالوني، حيث أشارت إلى أنه كان يلعب بشكل خجول، ويكتفي فقط بالتمريرات المضمونة ولا يحاول خلق الفرص، كما أنه حصل على بطاقة صفراء وكاد أن يتسبب بهدف للفريق المضيف".

من جهتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" نشرت احصائية كاملة لما قدمه اللاعب البرازيلي خلال المباراة، وأشارت إلى أنه افتقر كثيرا إلى النزعة الهجومية التي يتمتع بها مواطنه داني الفيس وفضل عدم المجازفة في الهجوم والاكتفاء ببعض المحاولات المتواضعة والتي انتهت اغلبها بالفشل بسبب الكرات القصيرة والخاطئة التي كان يمررها, كما انه سيطر عليه شعور الخوف والحذر في مباراته الاولى.

وأضافت الصحيفة أن دوغلاس وعلى الرغم من حذره ومحاولته عدم المجازفة الا انه قام بارتكاب بعض الهفوات والأخطاء الدفاعية التي كادت بان تضع برشلونة في مأزق كما هو الحال في الدقيقة 70 من عمر المباراة عندما تسبب بخطأ ضد اللاعب لويس البرتو ليتحصل ملقة على ضربة حرة خطيرة من على مشارف منطقة الجزاء وليتمكن بعدها الحارس التشيلي برافو من ابعادها ببراعة.

عدم فاعلية اللاعب البرازيلي جعلت مدرب برشلونة يدرك الموقف وقام باستبداله عند الدقيقة 73 من المباراة ودفع بمواطنه أدريانو، من أجل الحفاظ على توازن الخط الدفاعي للفريق.وأشارت الصحيفة إلى أن دوغلاس في حال أراد منافسة كل من داني ألفيس و مارتن مونتويا في التشكيلة الأساسية فإنه سيكون بحاجة إلى رفع مستواه والعمل بجد ومحاولة تجنب الاخطاء، علما أن اللاعب نفسه اعترف بعد المباراة انه لا يزال يحتاج إلى المزيد من الوقت للتألق.