اسدى ريال سوسييداد خدمة لبرشلونة باجباره ضيفه فالنسيا على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 الاحد على ملعب "انويتا" في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ودخل فالنسيا الى هذه المباراة وهو يبحث عن تحقيق فوزه الخامس على التوالي واللحاق مجددا بالصدارة مشاركة مع برشلونة الفائز السبت على غرناطة بنتيجة كبيرة (6-صفر)، لكن فريق المدرب البرتغالي نونو سانتو اكتفى بالتعادل الثاني له هذا الموسم (بعد المرحلة الافتتاحية) رغم انه كان المتقدم في الدقيقة 15 بتسديدة "طائرة" من داخل المنطقة لكارليس خيل بعد تمريرة رأسية من باكو الكاسير.

لكن سوسييداد الذي حقق انتصارا واحدا هذا الموسم وجاء على حساب العملاق ريال مدريد (4-2) في المرحلة الثانية مقابل ثلاث هزائم وتعادلين، خرج بنقطة بفضل لاعب فالنسيا السابق سيرخيو كاناليس الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 36 بتسديدة بعيدة بعد تمريرة من البرتو دي لا بيلا، حارما "لوس تشيه" من نقطتين هامتين جدا قبل مواجهتهم السبت المقبل مع اتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي اصبح يتخلف عنهم في المركز الثالث بفارق الاهداف فقط بعد اكتساحه اشبيلية 4-صفر امس السبت.

وفي مباراة اخرى، حقق خيتافي فوزه الثاني لهذا الموسم وجاء على حساب ضيفه ملقة 1-صفر.

ويدين فريق المدرب الروماني كوزمين كونترا بوضعه حدا لمسلسل هزائمه المتتالية عند ثلاث مباريات وبنقطته السادسة لهذا الموسم الى البرازيلي ميشال روخا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25، ملحقا بملقة هزيمته الثانية فقط هذا الموسم بعد تلك التي تلقاها على يد فالنسيا في المرحلة الثانية (صفر-3)، مقابل فوز واحد وثلاثة تعادلات متتالية.

ولم يستغل ديبورتيفو لا كورونيا عاملي الارض والجمهور لكي يحقق فوزه الثاني هذا الموسم وسقط امام الميريا بهدف سجله ادغار اورتيغا في الدقيقة الاخيرة من المباراة، ليمنح فريقه نقطته الثامنة، فيما بقي رصيد صاحب الارض عن اربع نقاط.

وتستكمل حيث يلتقي قرطبة مع اسبانيول.

&- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة&&&&&&&& 16 نقطة من 6 مباريات

2- فالنسيا&&&&&&&& 14 من 6

3- اتلتيكو مدريد&& 14 من 6

4- اشبيلية&&&&&&&& 13 من 6

5- ريال مدريد&&&&&&&& 12 من 6

&

&