&أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني فعاليته الهجومية الكبيرة في بداية الموسم الكروي الجديد، وذلك بتسجيله ل10 أهداف كاملة في 5 مباريات في مسابقة "الليغا"، أي بمعدل هدفين اثنين في كل مباراة، وهو المعدل الذي لم يتمكن من تحقيقه عدد كبير من أندية الدوري الإسباني لكرة القدم.

&ويحتل رونالدو صدارة ترتيب هدافي " الليغا" برصيد 10 أهداف بفارق كبير على أقرب منافسيه، البرازيلي نيمار الذي سجل ستة أهداف لفائدة فريقه برشلونة، و الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وقع 5 أهداف مع ذات النادي الكاتالوني.
&
ولم يشارك رونالدو في المباراة أمام ريال سوسييداد حيث كان يعاني من مشاكل بدنية، ولكنه سجل في خمس مباريات10 أهداف، بمعدل هدفين في كل مباراة وهو رقم لم يحققه أي لاعب هذا الموسم بل حتى العديد من الفرق.
&
ونشرت صحيفة "أس" الاسبانية، الأحد، تقريراً توضح من خلاله أنّ كريستيانو يتفوق من الناحية التهديفية على 15 فريق .وفقط فالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وسيلتا فيغو يتفوقون عليه تهديفياً &ورايو فاييكانو سجل نفس عدد أهداف البرتغالي.
&
ولم &يسبق لرونالدو &الوصول لهذا الرقم في الست جولات الأولى من" الليغا" طوال &مشواره الإحترافي مع ريال مدريد، فخلال الموسمين الماضيين سجل ستة أهداف في نفس الفترة وفي موسم 2011-2012 اقترب من هذا الرقم وأحرز سبعة أهداف، وفي موسم 2010-2011 سجل ثلاثة أهداف فقط.
&
وخلال أول موسم له بقميص ريال مدريد أظهر البرتغالي أرقامه التهديفية المذهلة بتسجيله خمسة أهداف في الأربع جولات الأولى، ولكن في نفس الموسم وتحديدا في الجولة السادسة اضطر للتوقف بسبب إصابة ولم يعد للمنافسة إلى غاية الجولة الثانية عشرة.
&
البداية الكاسحة لرونالدو جعلته يسجل بمعدل هدف واحد في كل 36 دقيقة، في حين أنّ مطارده المباشر البرزيلي نيمار حيث سجل معدل هدف واحد في كل 48 دقيقة. أما الأرجنتيني ميسي فسجل هدف واحد في كل 108 دقيقة.
&