&يرى اللاعب الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز، أنّ فريق برشلونة قادراً على منافسة غريمه التقليدي ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني "الليغا" للموسم الكروي الجاري على الرغم من القرار الأخير للمحكمة الرياضية الدولية القاضي بتثبيت العقوبة المسلطة على النادي الكاتالوني من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" بحرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية والصيفية القادمة، بسبب خروقات قانونية في التعاقد مع لاعبين أجانب قصر.&

&وانتقد تشافي، في مقابلة مع صحيفة "أس" الإسبانية، قرار محكمة التحكيم &الرياضي "كاس" المتعلق برفض الاستئناف الذي تقدم به برشلونة ضد حظر الفيفا المفروض على النادي، مما يعني عدم قدرة برشلونة على التعاقد مع اي لاعب طوال العام 2015.
&
&وقال تشافي موضحاً": "يتم التعامل مع جميع اللاعبين الصغار الذين يأتون لبرشلونة بشكل جيد جداً، هذا القرار الذي استند على وقائع منذ العام 2009 ليس عادلاً".
&
&وأضاف قائلاً : "لا يوجد ناد في العالم يعامل الصغار برعاية أفضل من برشلونة وهذا ما جعل النادي الكتالوني الأقوى في العالم".
&
&ورغم &قرار حظر ضم لاعبين جدد ، يعتقد تشافي أنّ نادي برشلونة &لا يزال لديه أكثر المواهب صلابة وقوة في العالم، واصفا زملائه &نيمار ولويس سواريز وليونيل ميسي بـ "الوحوش".
&
&وأوضح بقوله: "لدينا 3 وحوش في الخط الأمامي حتى وإن لم يسجلوا الأهداف، يستطيع إخافة أي منافس لمجرد وجودهم على أرض الملعب في وقت واحد".
&
&وتابع قائلاً: "نيمار يجري مثل الوحش على أرض الملعب ويسجل بدون هوادة، وسترون لويس سواريز في تحسن متزايد، أما ميسي فقد عاد لإعطاء أفضل ما لديه".
&
&وفي سياق آخر وصف تشافي عام 2014 المنقضي، بأنّه كان الأصعب له شخصياً ولناديه برشلونة، مؤكدا أنّ فريق "البرسا" لا يستطيع انهاء الموسم الحالي بدون لقب كبير كما حصل الموسم الماضي.
&
&وقال في هذا الشأن: "لم يكن عاماً سهلاً، سواء على المستوى الشخصي أو الرياضي. ولكن قراري الجيد الوحيد هو البقاء هنّا لسنة إضافية، لا يمكننا تحمل سنة أخرى بدون بطولة هدفنا الرئيسي الفوز بالدوري أو دوري الأبطال، كلاهما أو احدهما على الأقل".
&
&وختم تشافي تصريحاته &قائلاً: "أشعر أنّنا على الطريق الصحيح، هناك وقت كافي لاستعادة النقاط التي فقدت في الدوري، لا ننسى أنّ ريال مدريد يجب أن يأتي إلى ملعب "كامب نو". هناك روح إيجابية في غرفة تغيير الملابس، أستطيع أن أقول لكم أنّ لاعبي برشلونة متحدون وأقوى من أي وقت مضى".
&
يُشار أنّه وبعد إجراء 16 جولة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، &يحتل برشلونة المركز الثاني في الترتيب برصيد 38 نقطة، على بعد نقطة واحدة عن ريال مدريد المتصدر الذي يملك مباراة متأخرة سيخوضها لاحقاً أمام نادي إشبيلية .
&