قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفظ الزمالك بالصدارة بفوزه على بتروجيت 2-1 فيما إقتنص الأهلي ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه الجونة 2-صفر السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

على ملعب الدفاع الجوي رفع الزمالك رصيده إلى 37 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد بتروجيت عند 24 نقطة تراجع بها للمركز السادس.

وشهدت بداية المباراة سيطرة للاعبي الزمالك بغية تسجيل هدف مبكر وسط حذر وتراجع دفاعي من لاعبي بتروجيت. ولم تشهد الدقائق الأولى أي خطورة على مرمى الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب.

وافتتح بتروجيت التسجيل عن طريق الإثيوبي شيمليس بيكيلي بعدما تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة الجزاء سددها في المرمى إثر خطأ من الحارس محمد أبوجبل (25).

وعاد لاعبو الزمالك للسيطرة على مجريات اللعب لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، بينما حاول لاعبو بتروجيت امتصاص حماستهم. واضطر محمد صلاح المدير الفني الموقت لإجراء تغيير اضطراري للزمالك، بنزول حمادة طلبة بدلا من أحمد سمير المصاب.

ونجح خالد قمر في إحراز هدف التعادل للزمالك بعدما استلم أيمن حفني الكرة في وسط ملعب بتروجيت ونجح في اختراق دفاعات الفريق البترولي، فمرر كرة ساحرة لقمر المنفرد بالمرمى وضعها بدون تردد الى يمين الحارس محمد الشناوي (44).

وفي بداية الشوط الثاني، واصل الزمالك سيطرته على مجريات اللعب، على أمل إحراز الهدف الثاني وسط غياب التركيز عن لاعبي بتروجيت الذين ظهروا مشتتين في جميع المراكز. واعتمد الزمالك على سرعة ومهارة أيمن حفني، الذي تلاعب بدفاعات الفريق البترولي، بينما اعتمد بتروجيت على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى أبوجبل.

ونجح أحمد توفيق في تسجيل الهدف الثاني للزمالك بعدما تلقى تمريرة بينية من أحمد عيد عبدالملك على حدود المنطقة فاخترق على إثرها وسدد في المرمى الى يسار الحارس الشناوي (60).

واستمر إيقاع المباراة على ما هو عليه، خطورة متكررة يشكلها لاعبو الزمالك على مرمى بتروجيت المستسلم لنتيجة المباراة.

الأهلي والجونة&

وفي المباراة الثانية على استاد الجونة سجل للاهلي حسين السيد (15) وعماد متعب (90 + 5) ليرفع رصيده الى 27 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز السادس عشر.

وشهدت بداية المباراة هجوما ضاغطا من الاهلي سعيا لاحراز هدف مبكر، فيما تراجع دفاع الجونة لإمتصاص حماسة الضيوف مع الإعتماد على المرتدات استغلالا للمساحات في دفاع الاهلي المتقدم.

وظهرت ملامح الخطورة على مرمى حارس الجونة عامر عامر من تسديدة قوية لوليد سليمان لكنها علت العارضة (8)، ثم نجح الظهير الأيسر حسين السيد في احراز هدف التقدم &مستغلا تمريرة محمود حسن "تريزيغيه" في عمق الدفاع فسدد الى يسار عامر (15).

بعد الهدف، تخلى الجونة عن الحذر الدفاعي سعيا لإدراك التعادل وكاد محمود السيد يسجل الهدف الأول لفريقه بعدما انفرد بحارس الأهلي مسعد عوض لكن الأخير نجح في التصدي لها (18).

مع مرور &الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب ووضح تأثر اللاعبين بأرضية الملعب السيئة وسرعة الرياح فكثرت التمريرات الخاطئة بين لاعبي الفريقين، وان شكلت الهجمات القليلة &للاهلي خطورة نسبية على مرمى الجونة، ابرزها تسديدة &الاثيوبي صلاح الدين سعيد تصدى لها الحارس (41)، ثم كرة مهاجم الأهلي أحمد عبد الظاهر مرت بجوار القائم الأيمن (44).

مع بداية الشوط الثاني، كثف الجونة هجومه سعيا لإدراك التعادل، وشكلت تحركاته خطورة على مرمى عوض، أبرزها تسديدة عمرو السعيد علت العارضة (48)، ثم تسديدة لنفس اللاعب مرت بجوار القائم الأيمن (50).

وتسيد لاعبو الجونة مجريات الامور في الشوط الثاني وشكلت هجماتهم &خطورة كبيرة على مرمى عوض الذي نجح في التصدي لأكثر من فرصة.

وعاد الأهلي للاجواء الهجومية وفي الدقيقة 80 احتسب الحكم ابراهيم نور الدين ركلة الجزاء اثر لمس كريم طارق الكرة داخل المنطقة اهدرها البديل عماد متعب.

واهدر متعب فرصة هدف محقق بعدما ارتدت تسديدة صلاح الدين من عامر سددها خارج المرمى (85).

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عوض متعب عندما حول عرضية البديل كريم بامبو رأسية في مرمى عامر محرزا الهدف الثاني لفريقه.

المقاولون العرب ودمنهور&

وحول المقاولون العرب تاخره بهدف امام ضيفه دمنهور الى فوز كبير 3-1. تقدم دمنهور بهدف محمد نصر (45)، وتعادل محمد سالم للمقاولين (57) ثم سجل هدفين عبر طاهرمحمد (61) وسالم (66)، ليرفع المقاولون رصيده الي 21 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط &في المركز قبل الاخير.

انبي ومصر المقاصة&

وفي الفيوم، عاد انبي للصدارة موقتا قبل فوز الزمالك بعدما تعادل مع مضيفه مصر المقاصة 1-1 ليرفع انبي رصيده الى 34 نقطة في المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد المقاصة الى 22 نقطة بالمركز الثامن. وسجل لانبي صلاح عاشور (29) ولمصر المقاصة وائل فراج (47).

الاتحاد السكندري وسموحة&

وحقق الاتحاد السكندري فوزا ثمينا على سموحة 1-صفر في الوقت القاتل سجله أكرم عبدربه (90)، فرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد سموحة عند 17 نقطة ليتراجع ال المركز الخامس عشر.

وتغلب اتحاد الشرطة على مضيفه المصري البورسعيدي 1-صفر سجله الغاني نانا بوكو (60) رافعا رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد المصري عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الزمالك & & & 37 نقطة من 16 مباراة

2- انبي & & & & & 34 من 16

3- وادي دجلة & 29 من 15

4- الاهلي & & & &27 من 13

5- الاسماعيلي & 25 من 16

&

&شاهد أهداف الزمالك وبتروجيت&

&

&

&

شاهد أهداف الأهلي في مرمى الجونة&

&

&

&