&أكد مدرب حراس مرمى المنتخب العراقي في كرة القدم عماد هاشم أن الفوز في المباراة الأولى ضد المنتخب الأردني سيجعل منتخب بلاده يتحكم بفرق مجموعته التي تضم أيضاً اليابان وفلسطين ، مؤكداً ان الجهاز التدريبي يسعى إلى الاستقرار النفسي للاعبين .

&وأوضح عماد هاشم المتواجد ضمن الجهاز التدريبي للمنتخب العراقي في استراليا لـ (إيلاف) قائلاً : " لا توجد صعوبات بمعنى صعوبات ، ونتمنى ان يصل اللاعبون بمستوى اللياقه البدنية بنسبة 70 الـ80%وبالتالي إذا ما وصلوا لهذه النسبة سوف يلتزمون في واجباتهم بشكل إيجابي ".
&
* ما شعورك أولاً وقد تم اختيارك مدرباً لحراس المرمى بعد مدة طويلة ؟
&
-شعور مفرح بأن توكل لك المهمة الوطنية وهي فخر لكل رياضي وهذا هو استحقاق طال انتظاره واتمنى ان نوفق بهذه التجربة &
&
* هل انت من اختار حراس المرمى الثلاثة ؟ وما كان رأيك بهم ؟
&
&- لا .. أنا لم اختر أي حارس من الحراس ، فهم كانوا موجودين ضمن قائمة الخمسين لاعباً التي قدمت للجهاز الفني للمنتخب ،وهم جلال حسن من نادي أربيل ومحمد حميد من نادي الشرطة وعلي ياسين من نادي النفط ، ومن خلال متابعتي له في مباريات الدوري ومن ثم خلال تواجدي مع المنتخب وجدت انهم جيدون.
&
* أي الحراس تراه يستحق ان يخوض مباريات الدور الأول؟
&
- ثلاثتهم على قدر عال من المسؤولية ،وعليه فهم جميعهم جاهزون في الدفاع عن عرين الأسود في هذه البطولة المهمة ، وأجد نفسي انظر إليهم بنظرة واحدة ومتفائل بإمكانياتهم ، واستطيع ان اؤكد لك بصراحة انني لا اخشى من شيء فهؤلاء الحراس جاهزون فكرياً وبدنياً ونفسياً ".
&
* تردد كثيرا عن دعوة نور صبري ولكن لم تتم دعوته ،هل كان في النية دعوته فعلاً رغم إعلانه اعتزال اللعب الدولي سابقا ؟
&
- نور ايضا كان مدعوا من ضمن قائمة الخمسين لاعباً، ولكن لم تكن لديه الرغبة في التواجد مع المنتخب لإعلان اعتزاله الدولي وتصريحه بذلك في أكثر من محطة فضائية .
&
* &كيف ترى حظوظ المنتخب من خلال المباريات التجريبية الثلاث ؟
&
- من خلال متابعتي الميدانية القريبة وجدت ان لياقة اللاعبين متفاوتة وذلك لأننا لاحظنا ان عددا من اللاعبين لم يلعبوا اي مباراة بعد بطولة كأس الخليج 22 ، ولهذا حاول الجهاز &الفني للمنتخب ان يصل الى الجهوزية الكاملة لهؤلاء اللاعبين من خلال هذه المباريات واعتقد أن&شيئا من هذا تحقق وخلال الأيام المقبلة سيكون الحال أفضل بكثير ، كما انني اعتقد ان المنتخب العراقي لن يكون رقما سهلا في البطولة .
&
*كيف ترى وجود المدربين يحيى علوان ونزار أشرف مع الملاك التدريبي للمنتخب ؟
&
- إضافة كبيرة للجهاز الفني لما يمتلكان من خبرة ودراية كبيرة في الأمور التدريبية .
&
*ما الصعوبات التي تواجه المنتخب في استعداداته ؟
&
- &لا توجد صعوبات بمعنى صعوبات نتمنى ان يصل اللاعبون بمستوى اللياقة البدنية بنسبة 70 الـ80% وبالتالي اذا ما وصلوا لهذه النسبة سوف يلتزمون في واجباتهم بشكل إيجابي .
* هل تجد أن اللاعبين استقروا نفسياً بعد مباراة إيران ؟
&
- نعم .. الاستقرار النفسي مهم جداً للاعبين ولذلك فالجهاز التدريبي يسعى إلى ان يكون هناك استقرار نفسي ، وأجد ان المستوى بدأ يتصاعد منذ المباراة التجريبية الأولى مع الكويت مروراً بمباراتي أوزبكستان وإلى حد المباراة قبل الأخيرة التي كانت مع إيران، واعتقد انه الآن أفضل، فضلا عن ذلك فليست هنالك اية إصابات لدى اللاعبين ،ولهذا نتمنى الدخول إلى المعترك الآسيوي بشكل إيجابي .
&
* هل ترى ان راضي شنيشل سيجعل المنتخب رقما صعباً في البطولة ؟
&
- راضي شنيشل من المدربين المتطورين ودائما يبحث عن كل ماهو جديد من معلومات تخدمه في العمل التدريبي ،وهو أيضاً يعطي كل مدرب في الجهاز الفني واجبه في العمل &دون تهميش اي منهم ولهذا نتمنى التوفيق والنجاح معه .
&
* &كيف تنظرون إلى منتخبات المجموعة ؟
&
- اعتقد انها مجموعة متوازنة ،ولكن يجب ان تكون البداية إيجابية حتى نستطيع ان نتحكم بفرق المجموعة ، واقصد بالبداية هي مباراتنا ضد المنتخب الأردني الشقيق التي يجب الفوز &بها قبل الذهاب الى المباراة المهمة ضد المنتخب الياباني وكذلك المباراة الثالثة ضد المنتخب الفلسطيني.
&
&*كيف وجدتم أحوال اللاعبين المحترفين وهل انسجموا مع الآخرين وهل ترى ان كلمته ستكون العليا ؟
&
&- &جميع المحترفين ليسوا بالجاهزية التامة لتوقف الدوريات في بلدانهم ماعدا ياسر قاسم الذي هو جاهز فكرياً ولياقياً ، وباقي اللاعبين لم يلعبوا اي مباراة بعد خليجي 22 وعليه نحن كجهاز فني نحاول وصول اللاعبين جميعهم إلى الجهوزية التامة .