&يعتقد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم راضي شنيشل أن اجتياز الأردن الاثنين في انطلاق مباريات المجموعة الرابعة لنهائيات كاس آسيا المقامة في استراليا لغاية 31 الجاري، فرصة مثالية لمواصلة المشوار في البطولة وقطع مسافة كبيرة جدا في بلوغ الدور التالي.

وقال شنيشل "لا احد يرغب في التفريط بأية نقطة وعلينا تخطي الأردن لكي نضمن مبكرا الوصول إلى الدور التالي وهذا مرهون في مباراة الغد إمام الأردن ونسعى لاجتيازه".
&
وأضاف شنيشل "صحيح ان المباراة صعبة لكونها افتتاحية وحساسة للطرفين من جهة، إلا إنها تعد الفرصة الكبيرة والمتاحة للظفر بإحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني في حال فوز احد المنتخبين وهذا ما يدفعنا لانتزاع هذا الانتصار".
&
وعن جاهزية منتخبه لخوض غمار المعركة الكروية مع منتخب النشامى، ذكر شنيشل ان "المنتخب الآن أصبح في جاهزية تامة وأفضل من المرحلة السابقة التي امتدت فيها تداعيات نتائج خليجي 22 في الرياض، الشئ المهم إن المنتخب خرج من تلك الأجواء وألان بات يمتلك معنويات عالية وخصوصا لاجتياز المنتخب الأردني".
&
يذكر أن المنتخب العراقي عانى منذ فترة ليست بالطويلة من تداعيات نتائج مشاركته في بطولة الخليج التي حاول مدربه شنيشل بطي صفحتها وإنهاء صفحة الانكسار النفسي التي عانى منها اسود الرافدين.
&
وتابع: "الفوز على الأردن يعني ضمان المرور إلى الدور التالي وإذا ما لعبنا بشكل طبيعي فستكون النتيجة &ايجابية للعراق".
&
ويرى شنيشل بذلك بان عقبة المنتخب الأردني هي الأصعب لمنتخبه &قياسا للمنتخب الفلسطيني الذي لم يتحدث عنه إطلاقا مكتفيا بالإشارة إلى إن منتخب اليابان له حظ أوفر في بلوغ الدور الثاني من البطولة.
&
&من جهته اعتبر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ان &منتخبه " أصبح جاهزا تماما لمواجهة الأردن ومستعدا بشكل كامل لهذه المباراة ولنا ثقة كاملة باجتيازها".
&
وفي الاتجاه ذاته يتحدث نصف أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم المرافقين لمنتخبهم إلى استراليا مجتمعمين على أن "اسود الرافدين قادرون على تخطي الأردن والذهاب بعد ذلك إلى ابعد نقطة".
&
فقد ذكر مشرف المنتخب كامل زغير أن "المنتخب في وضع استعدادي وجاهزية كاملة لتحقيق بداية قوية وانطلاقة مهمة في البطولة".
&
وأضاف زغير "في الساعات المقبلة الكل يركز على الفوز بذهنية &ممستقرة".
&
اما المستشار الفني للمنتخب العراقي يحيى علوان فقد ذكر "الجهاز الفني التدريبي وضع الحلول لمواجهة الأردن ووضعنا &التشكيلة والخطة المناسبة لهذه المباراة".