أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم رسميا عن أنه سيكرم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي "الهداف التاريخي للدوري الاسباني" في مباراة فريقه برشلونة المرتقبة أمام اتلتيكو مدريد مساء الأحد على ملعب كامب نو في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان البرغوث الأرجنتيني قد نجح في تحطيم الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ الليغا الإسبانية، والذي كان مسجلا باسم تيلمو زارا برصيد 251 هدفا، والذي ظل صامدا لأكثر من ستة عقود وتحديدا منذ عام 1955.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن الاتحاد الاسباني لكرة القدم سيرسل مندوبه كارليس ريكساش إلى ملعب كامب نو لتسليم كأس الجائزة المقدمة من قبل رابطة الدوري الاسباني للمحترفين، إلى النجم الأرجنتيني.

ويعتبر كارليس ريكساش أحد أبرز الأشخاص في مشوار النجم الأرجنتيني مع الساحرة المستديرة، كما انه كان أحد الفنيين الذين راهنوا على ليو ميسي وذلك من خلال ضمه إلى مدرسة اللاماسيا الخاصة بالنادي الكاتالوني عندما كان يبلغ من العمر 12 عاما.

جدير بالذكر أن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني كان قد أعرب عن رغبته في أن يتم تكريم النجم الأرجنتيني بطريقة أو بأخرى حيث قال: "ميسي يستحق التكريم وإذا تمكن من تجاوز رقم زارا علينا أن نعبر عن اهتمامنا بذلك الأمر لأنها ستكون لحظة تاريخية"، مشيرا إلى أنه لا يستبعد أن يتم إيقاف المباراة التي يحرز ميسي خلالها هدفه رقم 252 في الليغا.