&وضع مانشستر يونايتد نفسه في حالة التأهب بعدما أعلن مهاجم برشلونة ليونيل ميسي غموض مستقبله العام القادم ملمحاً إلى أن لمغادرته قلعة الكامب نو .

&ويعتبر مانشستر يونايتد النادي الانكليزي الوحيد القادر على التعاقد مع ليونيل ميسي، لا سيما إذا طالب برشلونة بتسلم مبلغ صفقته البالغة 250 مليون يورو (195 مليون جنيه استرليني) دفعة واحدة، وهو الاحتمال الأرجح حدوثه في حال عجز إدارة برشلونة على إقناع اللاعب بالبقاء في إقليم كتالونيا.
&
وعلى رغم أن مانشستر سيتي كان قد أبدى اهتمامه بموضوع جلب اللاعب البالغ الـ27 عاماً إلى استاد الاتحاد، إلا أن قواعد اللعب المالي النظيف ليويفا تعني أنه ينبغي على بطل الدوري الانكليزي الممتاز المقاتلة من أجل توليد ما يكفي من الإيرادات بالإضافة إلى ما يملكه من الاحتياطات النقدية اللازمة لشراء المهاجم الذي اختير أربع مرات كأفضل لاعب في العالم.
&
ووفقاً لصحيفة "ذي غارديان" البريطانية، فإنه لا توجد إمكانية لأي نادي في العالم من حيث الإمكانيات المادية للتعاقد مع ميسي إلا في مانشستر يونايتد، خاصة بعدما حصل مديره الفني لويس فان غال على تأكيد من التسلسل الهرمي للنادي بأنه لا يوجد حد لميزانية الانتقالات، بعدما ذكر النائب التنفيذي لرئيس النادي إد وودوارد في يوليو الماضي قائلاً "سواء كان ذلك (قيمة الصفقة) رقماً قياسياً أم لا، فإنه لا يهمنا ذلك. ما يهمنا هو أن لاعب النخبة الذي يريده المدير الفني يجب أن يكون نجماً لمانشستر يونايتد".
&
وجنباً إلى جنب مع الشرط الجزائي، فإن القيمة السنوية لعقد ميسي لمدة خمس سنوات، الذي تم الاتفاق عليها مع برشلونة في مايو الماضي، تبلغ 16.3 مليون استرليني. وعندما يؤخذ هذا الأجر في الحسبان، فإن التكلفة الإجمالية لأي اتفاق لإنتقاله ستكون بحدود 275 مليون استرليني.
&
ويبدو أن ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي سيكون قادراً على منافسة القوة المالية للشياطين الحمر – وربما أن لدى باريس سان جيرمان قيود اللعب المالي النظيف الذي عليه أن يأخذها بالإعتبار – ولذلك فإنه من غير المعقول أن ينتقل البرغوث الأرجنتيني إلى أشرس منافس للنادي الكاتالوني وسيفضل تغيير الأجواء بالتأكيد للعب في دوري اخر.
&
وأشارت الصحيفة إلى السؤال الذي تم طرحه على ميسي في ميونيخ، قبيل الاحتفال بتوزيع جوائز الكرة الذهبية حيث احتل المركز الثاني بعد مهاجم النادي الملكي كريستيانو رونالدو، ما إذا كان سيكون مهتماً باللعب في نادٍ آخر، فأجاب "لا أعلم أين سأكون في العام المقبل. لقد أكدت دائماً انني أريد أن أنهي مسيرتي الاحترافية مع برشلونة قبل العودة إلى نيولز أولد بويز (نادي مسقط رأسه). الله وحده يعلم المستقبل. يمكن أن تتغير الأمور في كرة القدم بين عشية وضحاها".
&
يذكر أن صفقة الـ750 مليون استرليني القياسية لمانشستر يونايتد مع أديداس لمدة عشر سنوات ستبدأ الموسم المقبل. وهذا يعني أن النادي يتوقع أن يكون دخله 75 مليوناً في موسم واحد بموجب هذا العقد وحده. ومع استمرار الرئيس التنفيذي وودوارد في توسيع محفظة الشياطين الحمر من الرعاة الرئيسيين، بالإضافة إلى قاعدته الجماهيرية التي تقدر بـ659 مليوناً من أنصاره في كل أنحاء العالم، فإن مانشستر يونايتد سيكون واثقاً جداً من أن توقيع صفقة ميسي ستكون ناجحة مالياً.
&
وجاءت تصريحات مهاجم البارسا بعد ساعات من تأكيده على أنه ليست لديه نية الابتعاد عن كامب نو، واصفاً ادعاءات بعض الصحف التي أشارت إلى وجود مفاوضات بين والده ووكيل أعماله مع تشلسي ومانشستر سيتي الانكليزيين بـ"الأكاذيب". وقال متحدثاً لتلفزيون برشلونة بعد الفوز 3-1 على اتلتيكو مدريد حيث سجل الهدف الثالث "لم أطالب بأي شيء للبقاء في كامب نو، لأنه ليست لديّ نية بترك النادي. لقد سمعت قصصاً تحدث عن رحيلي إلى تشلسي أو مانشستر سيتي. هذه كلها أكاذيب".
&
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مدرب البارسا لويس أنريكي مرَّ بأسبوع مضطرب، حيث كان ميسي على دكة البدلاء عندما خسر ناديه صفر -1 أمام ريال سوسيداد، ومن ثم تمت إقالة المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا.