يتطلع النصر والشارقة الى متابعة تالقهما في كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات والتاهل الى النهائي للمرة الاولى في تاريخ المسابقة عندما يستضيفان بني ياس والشباب على التوالي الجمعة في نصف النهائي.
&
وتاهل النصر والشارقة الى نصف النهائي بعد تصدرهما للمجموعتين الاولى والثانية على التوالي برصيد 14 نقطة لكل منهما ومن دون ان يتعرضا لاي هزيمة، ليصبحا الاوفر حظا باحراز اللقب الاول لهما في المسابقة التي انطلقت عام 2009.
&
ويقام نصف النهائي من مباراة واحدة على ارض متصدري المجموعتين الاولى والثانية، على ان يتاهل الفائزان الى المباراة النهائية التي تقام في 30 كانون الثاني/يناير الحالي على ملعب محايد.
&
وضرب النصر بقوة في الدور الاول حيث تصدر المجموعة الاولى بسهولة بعدما حقق اربعة انتصارات متتالية، قبل ان يتعادل في اخر جولتين امام الوصل والاتحاد كلباء بعدما كان ضمن تاهله.
&
ويعتمد النصر على المقدوني ايفان تريكوفسكي هدافه في المسابقة برصيد ثلاثة اهداف والسنغالي ابراهيم توريه والاسترالي بيرت هولمان، اضافة الى المحليين محمود خميس وطارق احمد وعلي حسين.
&
ويتوجب على النصر الحذر من ضيفه بني ياس الذي حل ثانيا في المجموعة الثانية على حساب الاهلي حامل اللقب والظفرة المتاهل الى نصف نهائي النسخة الماضية.
&
ويقدم بني ياس عروضا قوية في الفترة الاخيرة بقيادة مدربه الاسباني لويس غارسيا بفضل تالق اجانبه الارجنتيني دينيس اندريس والثنائي الاسباني خوان فيردو وانخيل ديلبيرت، المدعومين من المحليين المخضرم يوسف جابر وشقيقه محمد وبندر محمد وصالح المنهالي.
&
وفي المباراة الثانية، يتطلع الشارقة الى عدم تكرار ما فعله الموسم الماضي عندما تالق في الدور الاول بشكل لافت قبل ان يخرج في نصف النهائي بخسارته امام الاهلي.
&
ووصل الشارقة الى هذا الدور المتقدم بفضل الثنائي البرازيلي فاندرلي سانتوس ورودريغو كوستا اللذين سجلا ثمانيةاهداف من اصل 11 لفريقهما، منها خمسة للاول لاعب العربي القطري السابق.
&
ويتطلع الشباب بطل نسخة 2011 وثاني المجموعة الاولى للتاهل الى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، معتمدا على هجومه القوي الذي كان الاعلى تهديفا في الدور الاول برصيد 12 هدفا بقيادة البرازيلي ادغار برونو هداف المسابقة برصيد 6 اهداف والمولدافي لوفانور هنريكي وصانع الالعاب التشيلي كارلوس فيلانويفا.
&
&