شاد منظمو كأس اسيا 2015 لكرة القدم بمعدلات الحضور في الملاعب وكشفوا السبت عن وصول عدد المتفرجين الى 250 الف شخص بعد جولتين من الدور الاول.
&
وبعد حضور 33 الف متفرج في مباراتي اليابان والعراق في بريزبين وفلسطين والاردن في ملبورن، ارتفع العدد الاجمالي الى 259070 متفرجا بعد 8 ايام من المنافسات.
&
ورأى امين عام الاتحاد الاسيوي اليكس سوساي ان المعدل سيرتفع مع تقدم ادوار البطولة: "لدينا بطولة رائعة بين ايدينا. يمكن ملاحظة الشغف والحماس في كل مباراة. الشكر للجنة الاسترالية المنظمة التي سوقت للحدث بشكل رائع من خلال الانشطة والمبادرات الهادفة الى رفع اهتمام المشجعين".
&
وتابع: "من الرائع رؤية مباراة بين قطر وايران في استراليا تجمع اكثر من 22 الف متفرج، فيما حضر مباراة اليابان والعراق 22941 متفرجا".
&
اما مايكل براون رئيس اللجنة المنظمة فقال: "ارفع قبعتي للمشاهدين. يساعدوننا في تحقيق حلم استضافة لن تنسى ابدا. امضينا سنوات نحضر لحدث كروي متعدد الثقافات والمشجعون يحولون هذا الحلم الى حقيقة".
&
وتستضيف استراليا البطولة في خمس مدن هي سيدني وملبورن وبريزبين وكانبرا ونيوكاسل.
&
وبلغ اكبر حضور في مباراة واحدة 50276 متفرجا في سيدني بين استراليا وعمان، فيما تم بيع كل بطاقات المباراة الافتتاحية في ملبورن بين استراليا والكويت (25231).
&
كما نفذت بطاقات مباراة استراليا ووكوريا الجنوبية اليوم السبت في بريزبين.
&
وحظيت ايران بدعم واسع بلغ 17712 متفرجا ضد البحرين في ملبورن، و22672 ضد قطر في سيدني.
&
اما اليابان حاملة اللقب فجذبت 17 الف متفرج ضد فلسطين في نيوكاسل، و23 الف متفرج ضد العراق في بريزبين امس الجمعة.
&
وبلغ معدل حضور الجماهير 16192 متفرجا في المباراة الواحدة.