قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابتعد يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية في صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بفوز الساحق على ضيفه هيلاس فيرونا 4-صفر الاحد في ختام المرحلة التاسعة عشرة التي شهدت انتزاع نابولي للمركز الثالث من مضيفه لاتسيو بعد فوزه عليه 1-صفر.
&
على "يوفنتوس ستاديوم"، لم يحتج صاحب الضيافة اكثر من سبع دقائق لحسم امره امام ضيفه هيلاس فيرونا اذ سجل هدفين مبكرين حملا توقيع الفرنسي بول بوغبا الذي حكي بأنه مطلوب من ريال مدريد الاسباني مقابل 100 مليون يورو (3)، والارجنتيني كارلوس تيفيز (7)، قبل ان يضيف الثالث عبر الارجنتيني الاخر روبرتو بيرييرا في الدقيقة 66 والرابع بواسطة تيفيز نفسه (74) والذي بات يملك في جعبته 13 هدفا في صدارة هدافي "سيري آ".
&
ورفع فريق "السيدة العجوز" رصيده الى 46 نقطة في موقع الريادة وابتعد بفارق 5 نقاط عن روما الثاني والذي فشل في مواصلة الضغط على الفريق التوريني اثر سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه باليرمو 1-1 امس السبت.
&
والمباراة هي العاشرة على التوالي التي لا يتذوق فيها رجال المدرب ماسيميليانو اليغري للخسارة طعما في الدوري (سبعة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات) منذ الهزيمة امام جنوى صفر-1 في 29 تشرين الاول/اكتوبر الماضي في المرحلة التاسعة.
&
من جهته، يشغل هيلاس فيرونا المركز الرابع عشر ب21 نقطة.
&
وعلى "الملعب الاولمبي" في روما، قاد الارجنتيني غونزالو هيغواين فريقه نابولي الى انتزاع المركز الثالث من لاتسيو بعد الفوز عليه بهدف وحيد.
&
وسجل هيغواين الهدف في الدقيقة 18 فرفع رصيد فريقه الى 33 نقطة في المركز الثالث وهو الاخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا فيما تراجع لاتسيو الى المركز الخامس بعد ان تجمد رصيده عند 31 نقطة.
&
والهدف هو العاشر لهيغواين الذي يشغل المركز الثاني في ترتيب الهدافين مشاركة مع مواطنيه باولو ديبالا (باليرمو) وماورو ايكاردي (انتر ميلان).
&
وعلى استاد "سان سيرو"، خسر ميلان امام ضيفه اتالانتا بهدف حمل توقيع الارجنتيني جيرمان دينيس (33)، فرفع الفائز رصيده الى 20 نقطة في المركز الخامس عشر، اما الخاسر فتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الثامن.
&
يذكر ان ميلان بقيادة فيليبو اينزاغي عجز عن تذوق طعم الفوز في المباريات الاربع الاخيرة (خسارتان وتعادلان).
&
وتقدم سمبدوريا الى المركز الرابع بفضل فوزه خارج ملعبه على بارما بهدفين سجلهما الارجنتيني غونزالو بيرغيسيو (54) وروبرتو سوريانو (70)، رافعا رصيده الى 33 نقطة.
&
اما بارما فبقي في قاع الترتيب ب9 نقاط.
&
وسقط كييفو فيرونا امام ضيفه فيورنتينا 1-2. سجل لل"فيولا" الارجنتيني غونزالو رودريغيز (36)، والسنغالي خوما باباكار (90)، ولكييفو سيرجيو بيليسييه (72).
&
ويحتل فيورنتينا المركز السادس ب30 نقطة، وكييفو المركز السابع عشر ب18 نقطة.
&
وفرط ساسوولو بفوز عزيز على مضيفه جنوى اذ اقتنع بالتعادل 3-3 في نهاية المطاف.
&
تقدم ساسوولو عبر دومينيكو بيراردي (19 من ركلة جزاء) وعادل جنوى بواسطة الاسباني اياغو فالكه (25).
&
وعاد سيموني ميسيرولي ليضع ساسوولو في المقدمة (50) لكن اليوناني ايوانيس فيتفاتزيديس عادل الارقام مجددا (53).
&
وسجل بيراردي هدفا ثالثا للضيوف (70) اعتقدوا على اثره بأن النقاط الثلاث باتت في الجيب، الا ان فيتفاتزيديس كان له رأي اخر وبصم على الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من ركلة جزاء.
&
ويشغل ساسوولو المركز الحادي عشر ب25 نقطة، وجنوى المركز السابع ب28 نقطة.
&
وخسر تشيزينا امام تورينو 2-3. سجل للفائز ماركو بيناسي (20) وفابيو كواغلياريلا (22) والارجنتيني ماكسي لوبيز (87)، وللخاسر فرانكو برينزا (43 و85 من ركلتي جزاء).
&
ورفع تورينو رصيده الى 22 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد تشيزينا عند 9 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير.
&
وفرط اودينيزي بالفوز على كالياري واقتنع بنقطة بعد ان تعادل معه 2-2.
&
تقدم كالياري عبر البرازيلي جواو بيدرو غالفاو (39)، لكن اودينيزي قلب عليه الطاولة مؤقتا بتسجيله هدفين، الاول عبر البرازيلي ماركيز لورييرو الن (55) والثاني عبر الفرنسي سيريل تيرو (56)، الا ان ان البرازيلي دانيلو فرناندو افيلار ابى ان يخرج كالياري خالي الوفاض من المباراة فأحرز له هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من نقطة الجزاء.
&
ويحتل اودينيزي المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة، وكالياري المركز الثامن عشر برصيد 16 نقطة.
&
وكانت المرحلة شهدت في افتتاحها امس تعادل امبولي مع انتر ميلان صفر-صفر ايضا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس 46 نقطة من 19 مباراة
&
2- روما 41
&
3- نابولي 33
&
4- سمبدوريا 33
&
5- لاتسيو 31&&

رباعية يوفنتوس في مرمى فيرونا:

هدف نابولي الوحيد في مرمى لاتسيو:

هدف اتلانتا الوحيد في مرمى ميلان:

هدفي سمبدوريا في مرمى بارما: