يستكمل الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ايطاليا في كرة القدم، فيلعب روما مع امبولي الثلاثاء، فيورنتينا مع اتالانتا وانتر ميلان مع سمبدوريا بعد غد الاربعاء، ونابولي حامل اللقب مع اودينيزي الخميس المقبل.
&
في المباراة الاولى على "الملعب الاولمبي" في العاصمة، يسعى روما الى استعادة الثقة بعد تعادله خارج ارضه مع باليرمو 1-1 في الدوري المحلي، الامر الذي سمح ليوفنتوس المتصدر والفائز على هيلاس فيرونا 5-صفر بالابتعاد في الصدارة امام رجال المدرب الفرنسي رودي غارسيا بفارق اربع نقاط.
&
من جهته، يشغل امبولي المركز السادس عشر وهو قادم من تعادل سلبي عزيز امام انتر ميلان.
&
وفي المباراة الثاينة على "استاديو اتلتي اتزوري ديتاليا"، تنتظر الانتر مهمة صعبة امام مضيفه سمبدوريا رابع الدوري.
&
ويتحتم على رجال المدرب روبرتو مانشيني عدم التفريط بمسابقة الكأس بعد اضمحلال حظوظهم في الدوري حيث يشغلون المركز التاسع.
&
وكان انتر ضم الالماني لوكاس بودولسكي من ارسنال الانكليزي والسويسري شيردان شاكيري من بايرن ميونيخ الالماني على سبيل الاعارة بغية تحسين النتائج والمضي قدما نحو المراكز المتقدمة في الدوري بيد ان الفريق سقط في فخ التعادل في مباراته الاخيرة امام امبولي.
&
اما سمبدوريا فهو قادم من فوز سهل تحقق على بارما الاخير 2-صفر.
&
وعلى استاد "ارتيميو فرانكي"، يلتقي فيورنيتا مع اتالانتا.
&
فيورنتينا قادم من فوز على مضيفه كييفو فيرونا 2-1 في الدوري حيث يحتل المركز السادس، بينما حقق اتالانتا انتصارا عزيزا خارج ملعبه على ميلان 1-صفر تقدم على اثره في الترتيب الى المركز الخامس عشر.
&
وعلى استاد "سان باولو"، يسعى نابولي حامل اللقب الى تخطي اودينيزي متسلحا بفوزه على مضيفه لاتسيو 1-صفر وانتزاعه المركز الثالث منه في ال"سيري آ".
&
من جانبه، تعادل اودينيزي في مباراته الاخيرة مع كالياري 2-2 وهو يشغل المركز الثاني عشر في الدوري.
&
وكان يوفنتوس بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس سابقا بفوزه على هيلاس فيرونا 6-1، وبارما بتغلبه على كالياري 2-1، ولاتسيو على تورينو 3-1، وميلان على ساسوولو 2-1.
&
يذكر ان روما ويوفنتوس هما الاكثر فوزا بكأس ايطاليا (9 القاب لكل منهما) امام انتر ميلان (7) ولاتسيو فيورنتينا (6 لكل منهما).