&انتقد اللاعب الدولي الجزائري سفيان فيغولي، نجم نادي فالنسيا الإسباني،الأوضاع داخل المجتمع الفرنسي وبخاصة سياسة التمييز ضد مزدوجي الجنسية.

&وقال فيغولي في تصريحات لصحيفة” ليكيب” الفرنسية، نشرتها اليوم الإثنين: "عندما أنظر لحالة المجتمع الفرنسي أرى أن أجدادنا حاربوا من أجل فرنسا ( يقصد الحربين العالميتين الأولى والثانية) لكن لا نشعر بأي اعتراف. يجب دوما العمل مرتين أكثر أو ثلاث مرات للحصول على اعتراف معين".
&
وأضاف النجم الجزائري قائلاً : "هناك الكثير من القضايا تمنعني من الشعور بالاندماج التام والسعادة في المجتمع الفرنسي .. فعندما أرى وضع المجتمع الفرنسي وما يحدث بداخله ، ولا أريد الدخول في التفاصي، نلاحظ المشاكل نحو المغاربيين (أبناء دول المغرب العربي) والأفارقة".
&
وتابع فيغولي مسترسلاً : "الأمر لا يتعلق ابكرة القدم فقط ، ففي عالم العمل والسياسة والتلفزيون يتم اللجوء عادة لأشخاص لا يمثلوننا. لكن اليوم هناك مجموعة من الأشياء تجعلني أعتقد أن فرنسا لديها مشكلة كبيرة مع مزدوجي الجنسية".
&
وقد ولد سفيان فيغولي يوم 26 ديسمبر 1989 بمدينة "لوفالوا بيريت"الفرنسية من أبوين جزائريين، وهو يحمل الجنسيتين الجزائرية والفرنسية، وقد بدأ مشواره الدولي ضمن مختلف الفئات الشابة لفرنسا، قبل أن يختار حمل ألوان منتخب بلده الأصلي الجزائر في أواخر عام 2011. وقد برر قراره في العديد من المناسبات بأنّه "اختيار القلب".
&