حقق&النجم الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد أسرع انطلاقة بين لاعبي الفريق الملكي هذا الموسم، وكان ذلك خلال مباراة الفريق الأبيض التي فاز بها على مضيفه ألميريا 4-1 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني.

وحسب&صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن&السرعة القصوى لانطلاقة القطار الويلزي في احدى هجمات الفريق الملكي خلال تلك المباراة بلغت حوالي 34.29 كلم في الساعة.

وشبهت الصحيفة المدريدية اللاعب الويلزي بأسرع السيارات في العالم مثل سيارات من نوع مرسيدس و بي أم دبليو الراقية، مشيرة إلى أن بيل يمثل نموذجا للرياضي الكامل، وأنه بسرعته هذه بإمكانه الفوز بأي سباق سرعة، وأن سرعته ترعب دفاعات الخصوم.

وأشارت الصحيفة إلى بيل يتميز بسرعته العالية حتى خلال تسجيله للأهداف، مستشهدة بهدفه الحاسم في مرمى برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا الذي منح الفريق الملكي اللقب، وذلك بعد ان ركض 59.1 متر في 7.04 ثانية، قبل أن يسكن الكرة في شباك برشلونة في الدقيقة 84.

وذكرت الصحيفة أن الويلزي كان أيضاً أسرع لاعب في خمس مباريات أخرى بالدوري الإسباني وثاني أسرع لاعب في مبارتين، وبالإضافة إلى ذلك فإن بيل هو اللاعب الوحيد في فريق ريال مدريد الذي بلغت سرعته هذا الموسم 34 كلم / ساعة.

وفيما يتعلق بمتوسط المسافة التي يقطعها بيل في كل مباراة، فإن الويلزي لديه معدل 8.69 كيلو متر في المباراة الواحدة، حيث يحتل المركز الرابع خلف كل من الكولومبي جيمس رودريغيز، والبرازيلي مارسيلو والبرتغالي بيبي.

أما من جانب السرعة فمعدل غاريث بيل في المباراة الواحدة يبلغ 29.92 كلم / ساعة بالدوري الإسباني هذا الموسم.

وختمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أنه وعلى الرغم من هذه الأرقام العالية بالنسبة لسرعة اللاعب الويلزي، إلا أنه لا يعتبر أسرع لاعب في الدوري الإسباني، حيث تفوق عليه النجم الجزائري سفيان فيغولي لاعب فالنسيا، والذي يعد صاحب أسرع انطلاقة، حيث بلغت السرعة القصوى لانطلاقة اللاعب الجزائري &35.53 كلم / &في الساعة، ويليه في الترتيب لاعب ألميريا ميشيل مع معدل يبلغ 35.42 كلم في الساعة.

جدير بالذكر أن بيل كان قد قطع مسافة 40 متراً بسرعة 40 كم في الساعة، وذلك خلال مباراة الفريق الملكي أمام فياريال في الدوري الإسباني الموسم الماضي، أي بمعدل 25 ميلاً في الساعة، ليقترب من معادلة سرعة أسرع رجل في العالم، العداء الجامايكي يوسين بولت صاحب الرقم القياسي الذي حقق 27 ميلاً في الساعة.

&

&